مدونة عامل حر ، نقطة البداية للعمل الحر على الإنترنت

مساحة إعلانية

الأربعاء، 1 نوفمبر، 2017
مدونة عامل حر ، نقطة البداية للعمل الحر على الإنترنت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، العمل الحر (العمل من المنزل) أضحى ثقافةً متعارف عليها عند الغرب ، وأعتمدت الكثير من الشركات على من يعملون من المنزل لعوامل عديدة أهمها خفّة الأجور والمرونة في التعامل .

هناك وحتي وقت كتابة هذه السطور أكثر من مليون وربع المليون شخص عربيّ يعمل من منزله ، منهم من يعمل فيه جنباً إلي جنب مع عمله الأساسي ، ومنهم من قام بترك عمله للعمل من منزله .

العمل عبر الإنترنت ليس خدعة ! نعم ، فبينما أنت تتجول بين صفحات الفيسبوك والإنستقرام فهناك أشخاص يربحون آلاف الدولارات شهريًا من خلال عملهم المنزلي فقط ، فهم لا يحتاجون للاستيقاظ في السادسة صباحًا والفزع للوصول مبكّرًا إلى العمل . فبإمكانهم العمل وقتما يشاؤون وبإمكانهم الاستراحة متى ما راق لهم ذلك .

للعمل عبر الإنترنت فوائد ومزايا كثيرة، نذكر منها :

  1. لا يوجد حاجة للخروج من المنزل .
  2. مرونة في اختيار ساعات العمل .
  3. لا يوجد راتب ثابت محدد؛ أي يُمكنك الحصول على قدرٍ أكبر من النقود .
  4. زيادة في الإنتاجية ؛ لأن العمل بدون ضغط المدراء يزيد من إبداعك وبالتالي زيادة إنتاجيتك .

ما هي متطلبات دخول العمل الحر ؟

لن تجد من يسألك عن سيرتك الذاتية في العمل الحر ، فكل المطلوب منك إنترنت ، هاتف ذكي أو حاسوب لتبدأ العمل من منزلك . كما أنك تحتاج إلى مهارة أساسية تُساعدك في عملك ، أي بمعنى أصح يجب أن يكون لديك ما تُتقِنه ، أي شيء قد يكون مفيدًا للعملاء . كالكتابة ، الترجمة ، التصميم الجرافيكي ، البرمجة أو غيرها .

هل يوجد صعوبات في دخول العمل الحر ؟

يُمكنك أن تكون عاملاً حرًا بسهولة، لكن ما بعد ذلك هو المطلوب، فستواجهك الكثير من الصعوبات التي ستُقحمك في مشاكل كثيرة ، فكيف تتفادى مثل هذه الصعوبات برأيك؟

بالفترة الأخيرة بدأت تنشأ مواقع مُساهِمة في التوجيه والإرشاد بعالم العمل الحر ، وتعطيه أفضل الطرق الفرعية المؤدية للطريق الرئيسي ألا وهو طريق النجاح . ومن هذه المواقع "مدونة عامل حر" التي تنشر مقالاتٍ ثريّة في العمل الحر وريادة الأعمال ، وتُساعد المستقلّين وتوجههم لينجحوا في تكوين عملهم الخاص ، ويمكنك التوجه لرابط الموقع من هنا www.freelancertop.com

مشاركة
جميع الحقوق محفوظة لــ نبض الكمبيوتر 2014 - 2017 © تصميم كن مدون