مساحة إعلانية

هل تريد أن تنشئ موقعا تجاريا ؟ عليك بالعمل الجاد وبكثير من الصبر

هل تريد أن تنشئ موقعا تجاريا ؟ عليك بالعمل الجاد وبكثير من الصبر

أحمد عبد العاطي مايو 23, 2020
هل تريد أن تنشئ موقعا تجاريا ؟ عليك بالعمل الجاد وبكثير من الصبر
إنه من البديهي إدراك أن بناء مواقع للتجارة عبر الشبكة الدولية متطلب مزيجا من المعرفة والعمل بجدية بجانب، التحلي بالصبر. فإن هذه المواقع التجارية ومنها كوبونات نون وهنقرستشن لم تظهر إلى الوجود ولم تحقق هدفها المنشود إلابعد سنوات من بذل الجهد والمال أيضا.

ولعل البعض يرغب فى بناء موقع يكتسب من خلاله ثروة طائلة إلا أنه لايريد تكبد الصعاب التي قد تلقاه أثناء قيامه بعملية الترويج لموقعه والتطوير لخدماته ومنتجاته ممايجعل الموقع فى نهاية المطاف، بنية فاشلة تنضم إلى سابقاتها من المواقع التي أخفقت ولم تحظ بالانتشار.

هناك أسباب؛ تعرف عليها

هل تريد أن تنشئ موقعا تجاريا ؟ عليك بالعمل الجاد وبكثير من الصبر
تتواجد أسباب عديدة لتجرع بعض المواقع مرارة الفشل إلاأن أكثرها أهمية استسلام مالك هذه المواقع لحالة اليأس التي تصيبه عندما يدرك أن هناك الكثير من العمل الشاق الذي ينتظره حتى يصل بموقعه إلى الريادة. ولأنه يتشبث بمزاعم بلوغ الثراء بين عشية وضحاها، فإنه يهدر أمواله دون الوصول إلى عوائد إيجابية تكون حافزا له على الاستمرار.

ومن أشهر الأسباب لفشل المواقع التجارية افتقار البعض للمعرفة وغياب المهارات الأساسية التي يستدعيها بناء موقع تجاري وتنمية محتواه. ونقص المعرفة بدوره يكون سببا لشعور مالك الموقع بالإرهاق عندما يلحظ مقدار ماينبغي تعلمه حتى يكتمل بناء الموقع. وهناك البعض الآخر الذي يتمكن من إنشاء موقعه وإدراج محتواه الداخلي لكن لايجيد الترويج وجلب الزيارات ظنا منه أن العملاء سيأتون للموقع مادام متواجدا بالشبكة.

لازلنا مع أسباب الإخفاق

يعاني الكثير من المبتدئين فى حقل التجارة الشبكية من الشعور بالغرق فى بحر من المعلومات الزائدة التي لايتحملون ماتشمله من نظم وإسقاطات يصعب على غير أهل الاختصاص استيعابها. ورغم أن الشبكة مليئة بالأدوات التي تساعد هؤلاء المبتدئين على إرساء قواعد مواقعهم التجارية إلاأنها أحيانا، لاتكون كافية خاصة، إذا كان النشاط التجاري ضخما ومثقلا بتعقيدات مهنية.

إن الطريق الأسرع لإنجاز عمل المواقع التجارية وتفعيل خدماتها يتمثل فى التعلم من الآخرين اللذين قاموا بتجربة العملية برمتها ويعرفون الوسائل المناسبة التي تقتصد الوقت والمال وتزيد الأرباح بل، تضاعفها. لاتتردد فى طرح أسئلتك بين يدي خبير تجاري؛ فإجاباته ستكون ضوء ينير لك الدرب.

هل تعلم كيف تحقق الإنتاجية؟ ضع خطة جيدة قبل البدء

إن وجود خطة متكاملة تصيغ بنودها وتعين إجراءاتها بمثابة أفضل أداة تكفل لك نجاح مشروعك. دونما وجود هذه الخطة الشاملة، ستبدد وقتك وستفتقر إلى الارتكاز على المهمات الأساسية.

إن الخطة تمنحك الهدف والذي ستعرف من خلاله موضع انطلاقتك. وكلما كان هدفك واضحا بالأفق وكان عقلك مبصرا إياه، استطعت أن تصل بموقعك إلى الإنتاجية التي تبتغيها وستكون قادرا على كسب رضي العملاء وتلبية احتياجاتهم الواقعية التي ستكون دافعا لهم للعودة إلى موقعك والاستفادة من خدماته.

مشاركة
مواضيع مقترحة
جميع الحقوق محفوظة لــ نبض الكمبيوتر 2014 - 2020 ©