وضع إطار حول القالب

لغة القالب

الصفحات

الأقسام

آخر التدوينات

كيف تجد الحاسوب المحمول Laptop المناسب لاحتياجاتك و ميزانيتك ؟

كيف تجد الحاسوب المحمول Laptop المناسب لاحتياجاتك و ميزانيتك ؟

كيف تجد الحاسوب المحمول  Laptop المناسب لاحتياجاتك و ميزانيتك ؟
إذا كنت ترغب فى جهازًا جميلاً و لا ترضى بالحلول الوسطية ، فإن جهاز Dell XPS 13 هو أفضل كمبيوتر محمول من جميع النواحي. ولكن إذا لم تكن تمتلك ما يكفى من النقوم، فبالإضافة إلى المواصفات المتوسطة المناسبة للسعر، وإلى جانب عدم وجود نقاط ضعف خطيرة ، فإن Lenovo IdeaPad 720S هو أفضل خيار للقيمة.
 

ولكن قبل أن تنفق أموالك التي حصلت عليها بشق الأنفس ، كن حذرًا ، فمن المتوقع إطلاق موجة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمول الرائعة المظهر في المستقبل القريب جدًا. تتضمن الميزات الجديدة سلسلة جديدة من أجهزة Asus Vivobooks ذات الأسعار المعقولة ، بالإضافة إلى الجيل الجديد من لابتوب Windows 10 .

كيف يمكنك اختبار حاسوبك؟

نضع كل كمبيوتر محمول نقوم باختباره من خلال مجموعة من الاختبارات القياسية الاصطناعية لقياس أداء GPU ، CPU و SSD. ثم نختبر شاشته باستخدام مقياس الألوان و DispCalGUI. وأخيرًا ، نجري اختبارًا للبطاريات من خلال القيام تصفح الويب 10 دقائق بشكل جماعي وخمس دقائق لتشغيل الفيديو. بعد ذلك ، يستخدم المراجع الجهاز كجهاز كمبيوتر للعمل وكحاسوب شخصي لمدة أسبوع على الأقل قبل إعطائه درجة نهائية.

Dell XPS 13

كيف تجد الحاسوب المحمول  Laptop المناسب لاحتياجاتك و ميزانيتك ؟

الايجابيات:
  1. تصميم جميل
  2. صوت رائع
  3. لوحة مفاتيح مريحة
  4. أداء قوي
سلبيات:
  1. لا يوجد قارئ بطاقة SD كامل الحجم أو منافذ  USB
  2. الشاشة ليست مثالية
جهاز XPS 13 هو أفضل جهاز كمبيوتر محمول بحجم 13 بوصة يمكنك شراؤه الآن. فهي تتميز بنسخة محسنة من التصميم الأيقوني القريب من الحافة التي رأيناه في طراز العام الماضي، ولوحة مفاتيحه أكثر اتساعًا وخيارات جديدة من الالوان كالذهبي والأبيض و هو يبدو رائعًا تمامًا.
 

بالنسبة للهاردوير فهو لا غبار, كما ان الشاشة فهى باللمس بدقة 4K ، إلى جانب تحسينات السينما من Dell وإعدادات مكبر الصوت المميزة مما يجعله خيارًا مثاليًا لمحبى مشاهدة  Netflixو الفيديوهات المختلفة.
 

ستحصل أيضًا على مجموعة من وحدات المعالجة المركزية (i5) و i7 Intel 8th ، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 16 جيجابايت. بالنسبة لوحدة المعالجة المركزية Core i7 عالية الأداء ، وذاكرة RAM سعة 16 جيجابايت التي قمنا باختبارها من خلال اختباراتنا التركيبية وحصل XPS 13 على مكان كأسرع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتاحة حاليًا.
 

المشكلة البسيطة كونه يقتصر على رسومات Intel HD. وهذا يعني عدم وجود خيارات Iris أو dGPU اى انك لن تكون قادرا على الاستمتاع بالألعاب بقدر كبير أو تعديل الفيديوهات بدقةK4  و بالنسبة إلى حقيقة أنه أرخص كثيرا من الانواع الأخرى التى تمتلك نفس الخيارات و لذا يمكننا ان نسامح هذا العيب فى مقابل كل هذه المميزات.

Lenovo IdeaPad 720S

كيف تجد الحاسوب المحمول  Laptop المناسب لاحتياجاتك و ميزانيتك ؟

الايجابيات :
  1. نحيل ، أنيق ، معدني بالكامل من الخارج
  2. شاشة كبيرة
  3. أداء عام ممتاز
  4. اتصال جيد
سلبيات:
  1. وزنه ثقيل
فاز IdeaPad 720S بجائزة أفضل كمبيوتر محمول لعام 2017. اطاره كبير بقياس 14 بوصة يعني أن الوزن الإجمالي ثقيل نسبيًا بحجم 1.55 كيلوجرام. كما انه قوى مع معالج انتل كور i5-7200U امناسب للتعديل على الصور والفيديوهات ، هذا بالاضافة الى نفيديا جرافيكس. و لكن للاسف فأن الGPU  لن يمنحك متعة اللعب بأحدث الألعاب بدقة عالية، و لكن مازات دقته جيدة و لذا فستكون الأمور على ما يرام.
 

عمر البطارية جيد - قمنا باختباره في حوالي تسع ساعات – كما ان بنائه ممتاز. إنه أكثر تكلفة وأثقل من أيسر سويفت 5 ، ولكن مع قوة العرض الإضافية وقوة الجرافيكس ، فإن ذلك اكثر من كاف لتبرير نفسه.
 

وبالنسبة للتكلفة فربما يمكنك الالتفاف حولها قليلا عن طريق البحث عن قسيمة شراء تساعدك على خفض الثمن بنسبة كبيرة و الذى يمكنك ايجادها بطريقتين الاولى عن طريق تسجيل بريدك الالكترونى فى المتاجر الالكترونية المختلفة حيث سترسل لك نشرة تحتوى على اكواد الخصومات المختلفة و الحل الثانى هو اللجوء الى المواقع التى تقوم بتجميع الحسومات و التى ستجدها فى هذا الرابط https://twfir.com/view/wadi.com

Razer Blade 15

كيف تجد الحاسوب المحمول  Laptop المناسب لاحتياجاتك و ميزانيتك ؟
 الايجابيات:
  1. شاشة 144 هرتز مثالية لمحبى الالعاب
  2. تصميم جميل
  3. أداء الألعاب 1080p  ممتاز
  4. خفيف بما يكفي لحمله بسهولة
سلبيات:
  1. لوحة اللمس Track Bad ليست الأفضل
من خلال هذا الجهاز يمكنك تحميل والبرامج على الفور تقريبًا. تتميز النسخة 144 هيرتز 1080 بيكسل بأنها ممتازة للألعاب و الماسح الضوئي ذو الدقة الفائقة من فئة 144Hz 1080p يجعل تجربة الألعاب رائعة بشكل مذهل ، إلا أنه لا يدعم مجموعة كاملة من أدوبي RBG.
 

و بالنسبة لسعره فهو ليس رخيصا، ولكنه أيضًا ليس أسوأ من معظم أجهزة الكمبيوتر للألعاب. و ربما يمكنك اللجوء الى استخدام كوبون خصم وادى و الذى هو عبارة عن رمز تجده فى مواقع الخصومات هذا الرمز يعمل لمدة معينة كخصم لحسم نسبة معينة من سعر منتج معينة كما هو موضوع فى شروط استخدام الكوبون.
 

و يحتوي كل جهاز على الجيل الثامن من Intel Core i7-8750H وذاكرة RAM 18 حيحا بايت والتي يمكن رفعها إلى 32 جيجا بايت.

LG gram (15Z980)

كيف تجد الحاسوب المحمول Laptop المناسب لاحتياجاتك و ميزانيتك ؟

الايجابيات:
  1. بناء خفيف الوزن
  2. عرض مثير للإعجاب
  3. عمر بطارية طويل
سلبيات:
  1. رسومات المدمجة
  2. مكبرات الصوت متواجدة أسفل الجهاز
يعد LG gram 15Z980 الاختيار الامثل لهواة التنقل حيث يتميز بهيكل خفيف الوزن جدا، وعلى الرغم من ان حجمه 15.6 بوصة. فلم تتنازل الشركة فى المواصفات أو نوعية البناء.

إن لوحة IPS مقاس 15.6 بوصة قوية كما هو متوقع من LG ، و هى واضحة جدا كبداية ، حيث تحافظ على كل شيء حاد الوضوح. فيجعل الأفلام عالية الوضوح تبدو رائعة ، حيث تمتلئ الصور بتفاصيل دقيقة.

من المؤكد أن اداءه اكثر من كافٍ للمهام اليومية ، كما تساعد الذاكرة DDR4 RAM بسعة 16 غيغابايت على الحفاظ على كل شيء يعمل بغاية السلاسة ، حتى عندما يكون لديك ستة تطبيقات أو أكثر نشطة في وقت واحد.

حتى مع تعدد المهام دون توقف مع تطبيقات المكتب والمتصفحات وبرامج الموسيقى ، تمكنت من الحصول على سبع ساعات كاملة من وقت اللعب قبل أن يتوقف الكمبيوتر المحمول عن العمل. إذا قمت بخفض سطوع الشاشة وقمت بوقف الميزات غير الأساسية ، فسيستغرق وقتًا أطول.

كما تتميز الحواف النحيلة بعدد محترم من المنافذ. يمكنك الحصول على ثلاثة منافذ USB 3.0 كاملة الحجم ، بالإضافة إلى USB من النوع C لنقل البيانات بسرعة. هناك منفذ HDMI وقارئ بطاقة microSD ، مما يوفر الكثير من الخيارات للتركيب على الأجهزة الطرفية وإدارة بياناتك. فهو إنه مثير للإعجاب من حيث الأداء وعمر البطارية وجودة التصميم.

*
المقال من إعداد وتقديم فريق موقع twfir.com


مشاركة