وضع إطار حول القالب

لغة القالب

الصفحات

الأقسام

آخر التدوينات

Baaz.com الجيل الجديد من شبكات التواصل الاجتماعي !

Baaz.com الجيل الجديد من شبكات التواصل الاجتماعي !

 Baaz.com الجيل الجديد من شبكات التواصل الاجتماعي
تُعدّ منصّة باز Baaz الجيل القادم لمنصات التواصل الاجتماعي والمستقبل المتطوّر منها، حيثُ تمّ تصميمها وابتكارها لاستقطاب جمهور متعدد الجنسيات والثقافات واللغات، كما تُعتبر منصّة باز Baaz أحد المنصّات سريعة الانتشار والمتوجّهة نحو النجاح، ويقود المنصّة فريق عمل من ذوي المواهب والخبرات الواسعة والمتعددة، ويتمتّعون بالحماس الذي يدفعهم نحو الإبداع والتطوّر والتفكير في سبيل بناء الجيل القادم من وسائل التواصل الاجتماعي. كما تعتنق منصّة باز Baaz فلسفة تنمو وتتجاوب مع التغييرات حول العالم، والتكنولوجيا الجديدة، والعمل الجماعي المُثمر، والشراكات المتعددة داخل المؤسسة وخارجها.

تتميّز منصّة باز Baaz عن غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي في إمكانية متابعة كل الأحداث والأشخاص على مختلف مواقع التواصل الأخرى وذلك في مكان واحد عبر حسابك على باز تستطيع النشر على تلك المواقع من خلال نقرة زر واحدة! كما أنّ منصّة باز Baaz لا تكتفي بعرض الأخبار والأحداث عالمياً، بل تقوم بتصفية الأخبار الكاذبة والمفبركة منها، في سبيل تشكيل صورة دقيقة وشاملة عمّا يحدث حولنا.

 ميّزات باز Baaz

تتمتّع منصّة باز Baaz بالعديد من المزايا المختلفة التي تجعلها جديرة بإنشاء حساب عليها، ومتفوّقة على من شبكات التواصل الاجتماعي، أبرزها ما يلي:

جمع العديد من مواقع التواصل الاجتماعي في مكان واحد

توفّر منصّة باز Baaz إمكانية جمع أكثر من 150 شبكة تواصل اجتماعي في مكان واحد، ومتابعة الأحداث والأخبار والأشخاص والأصدقاء والجهات من مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، كلّ هذا في مكان واحد، وتمّ تسميته بـ Baazline، حيثُ تسهّل هذه الخاصية متابعة الأصدقاء والناشرين والأحداث، وتُوفّر الكثير من الوقت المستهلك في متابعة كل شبكة على حدة. (حدة - تاء مربوطة)

متابعة متطوّرة للمواضيع الشائعة (Trending Stories)

تقدّم منصّة باز Baaz المواضيع الشائعة (Trending Stories) بطريقة مبتكرة (يمكن الوصول لها عبر الرابط https://www.baaz.com/trending)، حيثُ تقوم خوارزمية متقدّمة بمعالجة تلك المواضيع والأخبار والأحداث لتقديمها بأفضل صورة مناسبة حسب اهتمامك أو بلدك أو لغتك، ويتم عرض تلك المواضيع موزّعة على تصنيفات متعددة يمكن التحكم بها وفقاً لاهتمامك. كما يمكنك عبر تلك الميّزة اكتشاف الأخبار المثيرة، والحصول عليها بسرعة.

 كما توفّر هذه المنصّة لجمهورها تلك المواضيع الشائعة والأخبار والمعلومات والأحداث التي يتم تداولها عالمياً والتي تكون موثوقة وأقرب ما تكون للصحّة، حيثُ طوّرت منصة باز Baaz مجموعة من التقنيات لتحليل البيانات والمصادر عبر تكنولوجيا معالجة اللغة الطبيعية، وتحليلها تحليلاً متقدّماً ما يمكّنها من تمييز الأخبار الموثوقة عن غيرها، وتقديم جميع المعلومات والأحداث المترابطة وذات الصلة عالمياً لمستخدميها حول العالم.

هذه الميّزة من باز Baaz تُعدّ الأبرز والأهم بين مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، إذ أنّ باز يستطيع تقديم الأخبار والمواضيع الشائعة بسرعة عالية، مدعومة بالأرقام والاحصائيات التي تهمّ القاريء، حيثُ يمكن معرفة المواضيع الشائعة في بلد معين أو في موضوع معين، كما يتيح لمستخدميه إمكانية متابعة (Follow) لتلك المواضيع وتلقي الإشعارات بكل تحديثاتها المهمة.

كذلك، فإنّ تلك المواضيع الشائعة يتم عرضها بصورة جذابة وممتعة للقارئ بحيث لا يملّ المتصفح منها، ويمكن تصفية تلك المواضيع بسهولة بحسب البلد أو اللغة أو نوع الموضوع (ثقافة، رياضة، سياسة، دين، … الخ). كلّ هذا مُتاح بسهولة ويُسر ودون تعقيد. ويمكنك تصفية المواضيع أيضاً بعرض المواضيع الأكثر تداولاً، أو عرض المواضيع الأحدث، لتبقَ على اطّلاع دائم بمختلف القضايا والأحداث التي تدور من حولك.

محادثات باز

 تقدّم منصّة باز Baaz إمكانية إنشاء محادثاتك الخاصّة، والقيام بالنقاشات مع أصدقائك وذلك حول مختلف الأحداث والقضايا الخاصّة والعامّة. يمكنك بالتأكيد التحكّم في خصوصية المحادثات التي تقوم بها، ومشاركة مختلف أنواع الوسائط بين أصدقائك من مختلف شبكات التواصل الاجتماعي.

عنوان اجتماعي واحد ومشاركة واسعة

 من خلال منصّة باز Baaz ومن خلال ميّزته بجمع حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي، فإنّه أصبح بالإمكان إعطاء أصدقائك وأهلك مكاناً واحداً وعنواناً فريداً يمكنهم من متابعة كافّة تحديثاتك الاجتماعية، ما يضمن لكَ التناسق بين تلك الشبكات الاجتماعية التي قمتَ بربطها بحسابك على باز. حيثُ يوفّر لك ذلك عمل مشاركة (Share) للمحتوى الذي تقوم بتقديمه لنشره عالمياً في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. كل ذلك من خلال  نقرة زر واحدة!

كيفية الدخول والتسجيل في باز Baaz

الوصول لباز Baaz

يمكن الوصول لباز Baaz عبر موقعهم الرسمي على الإنترنت (https://www.baaz.com)، ويمكن أيضاً تحميل التطبيق على أجهزة الهواتف الذكية، وذلك من خلال متجر تطبيقات آبل (App Store - Apple) لأجهزة الآي فون، ومتجر جوجل بلاي (Google Play) لأجهزة الأندرويد، حيثُ يمكنك البحث عن "Baaz" لتجده ضمن الخيارات الأولى لبحثك. أو يمكن تحميله مباشرة من خلال الضغط هنا لمتجر آبل، والضغط هنا لمتجر جوجل بلاي).

التسجيل في باز Baaz

بعد تحميلك لتطبيق Baaz أو قيامك بفتح الموقع الإلكتروني، تحتاج لأن تقوم بالتسجيل في المنصة بخطوات سريعة وسهلة، ادخل على رابط التسجيل (https://www.baaz.com/signup) بحال كنتَ تستخدم جهاز الحاسوب، أو قُم بفتح التطبيق بعد تحميله واتّبع الخطوات الآتية:
  1. قُم بإدخال معلوماتك الأساسية:
    الاسم الأول والكنية.
    البريد الإلكتروني (email) أو رقم الهاتف المحمول.
    كلمة المرور لحسابك.
    تاريخ الميلاد (اليوم، الشهر، السنة).
    الجنس (ذكر، أنثى). 
  2. الموافقة على الشروط واتفاقية الاستخدام (Terms and Conditions). 
  3. الضغط على زر "الانضمام لباز" (Join Baaz).
ملاحظة: سيقوم الموقع بإرسال رسالة تأكيد لبريدك الإلكتروني، يجب تأكيد الطلب من خلال فتح الرسالة واتّباع ما هو مشروح فيها.

ضبط الإعدادات الأساسية

اختيار المواضيع المُفضّلة

بعد قيامك بالتسجيل في منصّة باز Baaz، سيقوم الموقع بعرض مجموعة من الاهتمامات والمواضيع والتي ترغب في متابعتها ضمن المواضيع الشائعة عالمياً، حيث يمكنك اختيار أحد أو كل المواضيع: الأخبار، والسياسة، والرياضة، والموسيقى، والمتعة، والفنون، والأعمال، والتكنولوجيا، والعلوم، والسياحة والسفر، والألعاب، والصحة، والطعام والمشروبات، والثقافة والفنون والأديان.

تحديد الاسم والمنطقة واللغة

بعد تلك الخطوة، يجب القيام باختيار اسم المستخدم (Username) والذي يكون مميزاً لك حيثُ يمكنك مشاركته كعنوان اجتماعي واحد لكل حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي. كذلك، قُم باختيار المنطقة الجغرافية أو الدولة التي تفضّل متابعة الأخبار الشائعة فيها، ومن ثمّ اختر اللغة التي تناسبك. كما يمكنك تحديد "كل المناطق" لمتابعة الأخبار في كل مناطق دول العالم، أو اختيار "كل اللغات" لمتابعة الأخبار في مختلف لغات العالم.

ربط حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي

بعد ذلك، يقدّم لك باز إمكانية ربط حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي بحسابك على باز، كميّزة إضافية تسهّل لكَ متابعة أصدقائك على الشبكات الأخرى، حيثُ ستجد في البداية أشهر تلك المنصات وهي (فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب) ويمكن اختيار أكثر من 150 شبكة تواصل، وذلك بالضغط على نوع شبكة التواصل التي يتم عرضها، ومن ثمّ تقوم بتسجيل الدخول إلى تلك الحسابات من منصة باز، ليتم إضافتها تلقائياً على حسابك على باز.

إضافة الأصدقاء

يمكنك الآن متابعة الأصدقاء والشخصيات المشهورة وناشرين كُثُر، وذلك من خلال الضغط على زر "متابعة" (Follow) أو "أضف صديق" (Add Friend). يمكن البحث عن أسماء أصدقائك بكل سهولة.

كيفية استخدام باز Baaz

تصفّح أخبار الأصدقاء "بازلاين  Baazline"

بازلاين مخصص لأخبار وتحديثات الأشخاص والأصدقاء والصفحات والجهات التي تقوم بمتابعتها. يتيح لك باز إمكانية تصفية التحديثات التي تظهر لك بحسب نوع المنشور (نصوص، روابط، صور، فيديو). كما يتيح أيضاً إمكانية تصفية الأخبار بحسب نوع المتابعة (أصدقاء، متابَعون). كل ذلك تجده في الشريط العلوي لصفحة الموقع أو التطبيق.

تصفّح المواضيع الشائعة

ستجد في منصّة باز Baaz خيار اسمه "المواضيع الشائعة" (Trending Stories) تجده على القائمة الجانبية لشاشة الحاسوب، وهو مخصص للأخبار والأحداث والمواضيع الشائعة عالمياً وإقليمياً ومحلياً، وذلك بحسب المواضيع التي قمتَ بتحديدها سابقاً. كما يمكنك إضافة وحذف متابعة أيّ من الفئات التي تهمّك (من خلال الضغط على "الفئات" الموجودة في الشريط العلوي). كما يمكنك مطالعة الاحصائيات عن كل موضوع، ومتابعة المواضيع المشابهة، وعمل مشاركة بكل سهولة على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي.

تبادل الرسائل

عبر منصّة باز Baaz يمكنك إرسال واستقبال الرسائل من وإلى أصدقائك بكل سهولة ويُسر، حيثُ يمكنك تفقّد رسائلك الواردة عبر الضغط على زر "الرسائل" (Messages).

تعديل الملف الشخصي

تستطيع تعديل معلوماتك وبياناتك الخاصّة، وتغيير صورتك الشخصية، وإضافة أو إيقاف ربط صفحتك على مواقع التواصل المرتبطة، أو تغيير لغة الاستخدام، وإعدادات الخصوصية، كل ذلك عبر الضغط على زر "الملف" (Profile).

لماذا أختار باز Baaz؟

ببساطة، لأنّ باز Baaz:
  1. أسهل في التعامل مما تتخيّل، وخالٍ من التعقيدات. 
  2. ذو تصميم جذّاب ومميّز! 
  3. يقدّم لك كلّ ما تبحث عنه وتهتم به من المواضيع المختلفة ويعرضها لكَ بطريقة فريدة. 
  4. يوفر لم أبرز المواضيع الشائعة حول العالم ويعرضها مع إحصائيات دقيقة وسريعة مفيدة. 
  5. يقوم بحذف الأخبار الكاذبة وغير الدقيقة بشكل تلقائي. 
  6. يجمع لك أكثر من 150 شبكة تواصل اجتماعي في صفحة واحدة! 
  7. يوفّر لك عناوناً فريداً واحداً يمكن مشاركته مع الأصدقاء بحيث يتابعون منشوراتك على شبكات التواصل الاجتماعي.


*المقال من إعداد وتقديم Baaz.com


مشاركة