تابعنا

الصفحات

الأقسام

أمير خالد: تقليل الأسعار مما يؤثر على المخرج في النهاية يكون سًمعة سلبية للبائع نفسه ولموقع العمل الحر وللمجال عموماً

أمير خالد: تقليل الأسعار مما يؤثر على المخرج في النهاية يكون سًمعة سلبية للبائع نفسه ولموقع العمل الحر وللمجال عموماً

أحمد عبد العاطي

أمير خالد: تقليل الأسعار مما يؤثر على المخرج في النهاية يكون سًمعة سلبية للبائع نفسه ولموقع العمل الحر وللمجال عموماً.
أمير خالد: تقليل الأسعار مما يؤثر على المخرج في النهاية يكون سًمعة سلبية للبائع نفسه ولموقع العمل الحر وللمجال عموماً.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اليوم موعدنا مع الحلقة التاسعة عشر ضمن سلسة لقاء مع خمساتي وهي السلسلة التي نقوم فيها باستضافة أحد الباعة بخمسات كي ينقل إلينا تجربته وخبرته ونصائحه للمستخدمين بخمسات


موعدنا اليوم مع بائع مميز آخر ضمن موقع خمسات ، يحمل رتبة بائع مميز ،  نجح باكتساب 239 عميل حتي لحظة هذا اللقاء ، بتقييم كامل 100% ، ، وحقق 497 خدمة مباعة ، و 181 مشروع على مستقل ، مُتخصص بخدمات دراسات الجدوى للمشاريع ، موعدنا اليوم مع البائع المميز أمير خالد

نشكرك سيد أمير لاتاحة هذه الفرصة لنا ، وأهلا بك بموقع نبض الكمبيوتر

  • بل أنا أشكرك أخي أحمد على إتاحة هذه الفرصة لنا، وان شاء الله نسعى في هذا اللقاء معكم أن نكون سبب في إفادة ولو شخص بتجربتنا في مجال العمل الحر عموماً.

قبل كل شئ نريد أن نتعرف من هو أمير خالد

  • أمير شاب مصري حاصل على بكالوريوس الهندسة المدنية شُعبة ادارة مشروعات، عمل في البداية بمجال الانشاءات، ثم توجه لمجال ريادة الأعمال فحصل على العديد من الشهادات والدورات المختلفة والتي أهلتنا للتخصص بمجال إدارة الأعمال، والذي نعمل به مُنذ قرابة الـ 7 سنوات، خلال هذه الفترة أسسنا العديد من المشاريع كـ :
    شركة استثمارك للاستشارات ودراسات الجدوى / مؤسس
    وكالة GAXA-GO للدعايا والإعلان / شريك مؤسس
    مكتب SKY RUNG للديكورات الداخلية والخارجية / شريك مؤسس
    أكاديمية أمير للتعلم عن بُعد (قيد التنفيذ) / مؤسس

متي انضممت الي موقع خمسات وكيف سمعت عنه

  • انضممت الى موقع خمسات في 7 نوفمبر 2016 تحديداً، وكنت قد قرأت بالصدفة مقال عن العمل الحر على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وكان موجود به كافة المواقع العربية والأجنبية المتخصصة بالعمل الحر عموماً.

بما ان بيع أول خدمة هو اول شئ يفكر به اي مستخدم منضم حديثاً لخمسات ، شاركنا كيف تمكنت من بيع أول خدمة لك على خمسات وبعد كم من الوقت

  • بدايتي مع خمسات أعتقد مختلفة قليلاً، فأنا لم أقم بإضافة أى خدمات عندما سجلت بخمسات، بل جلست ما يقرب الأسبوع أتصفح الخدمات الموجودة فى تخصصي وغيرها من الخدمات الأكثر مبيعاً وتقييماً، وكنت أسجل الملاحظات والمميزات والعيوب التي كنت أجدها خلال تصفحي الخدمات.
     
  • بعدها قمت بإضافة أول خدمة لي بناء على ما كتبته من ملاحظات وذلك كان من باب أن أبدأ من حيث ما انتهى الآخرون، وأعتقد بعد التسجيل بما لا يزيد عن شهر كنت قد تمكنت من بيع ما يزيد عن 50 خدمة وأصبحت بائع مميز.

حدثنا عن الخدمات التي تقدمها بموقع خمسات

  •  كافة خدماتي تتمحور حول خدمة واحدة فقط وهى (إعداد دراسات الجدوى الإقتصادية) وهى الخدمة التي للأسف لا تصلح لأن تُصنف من الخدمات المُصغرة، وهذا يعتبر جم تحدياتي ومشاكلي في العمل على خمسات ومع العملاء، فالخدمة لابد وأن تؤخذ كاملة ولا يصح تجزئتها بعدد صفحات أو عدد كلمات أو تصنيفها كخدمات مُصغرة.
     
  • فالهدف أساساً من دراسة الجدوى هو معرفة جدوى المشروع من الإنشاء .. هل هو مُجدى أم لا ؟ .. وتجزئة الدراسة لا يعود بالنفع على العميل، ومنذ بدايتنا مع خمسات ونحن نحاول أن نُعد هيكلة ثقافة العميل ليتفهم هذا الأمر.

حتماً هناك بعض الصعوبات والمشاكل التي واجهتك خلال مسيرتك بموقع خمسات ، اخبرنا ما هي وكيف تمكنت من التغلب عليها

  • كما وضحت بسؤالكم السابق فأهم تحدى واجهني ومازال يواجهني هو فكرة تجزئة العمل المُقدم، وأعتقد هذا ما يواجهه المبرمجين والمحللين وأصحاب الخدمات التي لابد وأن تؤخذ كاملة حتى يتم الاستفادة منها بالصورة الصحيحة، وعلى المستوى الشخصي أقوم بالتغلب على هذه المشكلة بالشرح والتوضيح للعملاء في كل مرة وهو مُجهد جدا ولا يعتبر حل جذري للأسف.
     
  • وفي هذا الصدد أتمنى من خمسات أن تجد ميزة تقنية تحث العميل على مراسلة مقدم الخدمة قبل الطلب مباشرة، أو على الأقل لا تجعل له الحق في التقييم عند الإلغاء .. فدائما يقوم المشتري بشراء خدمة بدون مراسلة صاحبها ظناً منه بأنه سيحصل على كل ما لذ وطاب عن طريق شرائه هذا، وعند التوضيح له يقوم بالإلغاء والتقييم السلبي وهذا ما يواجهه الكثير من البائعين على خمسات من وجهة نظري.

لقد نجحت باكتساب 239 عميل حتى الأن ، احكي لنا كيف نجحت باكتساب هذا العدد من العملاء

  • توفيق من الله أولا وأخراً، ولكن للآخذ بالأسباب فأعتقد أن الإتقان في العمل المُقدم شكلاً ومضموناً فضلاً على خدمة العميل بشكل احترافي هم من أهم أسباب نجاح أى مُستقل بمجال العمل الحر.

كيف تقوم بالترويج لخدماتك ، هل تكتفي بالطلبات المباشرة داخل خمسات ام تعتمد على التسويق الخارجي ؟

  • في حالة ضغط العمل نكتفي بالطلبات المباشرة على مستقل وخمسات وبعض المواقع الآخرى، وأحياناً نقوم بالتسويق الممول على موقع الشركة ولكن ليس بالشكل الكثير.

هل تعتمد على خمسات كمصدر رزق اساسي لك ام هو مجرد عمل ثانوي مع عملك الاساسي ؟ وبحال كان ثانوي فهل تخطط للاعتماد عليه كمصدر رزق اساسي مستقبلياً ؟

  • أعتمد وبشكل أساسي على العمل الحر كمصدر رزق سواء كان على خمسات أو مستقل أو غيرهم.

بما انك مختص بخدمات دراسات الجدوى اذكر لنا تجربة مررت بها تشعر كأنها تجربة مميزة لن تنساها  ، ايضا تجربة لمشكلة مررت بها وكيف تمكنت من التغلب عليها

  • هناك العشرات من التجارب المميزة التي نمر بها بالتعامل مع العملاء فمثلاً ليس هناك فرحة أكثر من فرحة عميل يُعيد التواصل معك ليبشرك بقبول مشروعه في جهة تمويلية أو نجاح مشروعه أو أنه استفاد من الدراسة المقدمة بشكل كبير، وهذا ما يحدث بشكل دوري الحمد لله.
     
  • من التجارب السيئة والتي حدث معنا أكثر من مرة هو التعامل مع ((النصابيين)) الذين يريدون الحصول على خدمات بدون مقابل، أى بعد الحصول على الخدمة كاملة يتحججوا بحجج لا تُغنى ولا تُثمن من جوع بغرض الغاء الخدمة، وأتعامل معهم بالتفاوض تارة وابلاغ خمسات تارة أخرى.

كيف تقوم باستغلال ارباحك من موقع خمسات ؟

  • أرباحي من العمل الحر عموماً تعتبر دخل أساسي يتم استغلال جزء منه في أساسيات العيش والآخر في الاستثمار ان أمكن في مشاريع أخرى.

ما هي النصائح التي تود توجيهها للبائعين الذين يعملون بنفس مجال خدماتك

  • أهم نصيحة أحب أن أوجهها الى زملائي بنفس المجال هى عدم تقليل الأسعار بما يؤثر على الجودة، لان هذا له العديد من السلبيات والتي ألمسها بشكل شبه يومي، فعلى سبيل المثال لا الحصر:
  1. تقليل الأسعار أقل من المتعارف عليه يقلل من قيمة الدراسات المقدمة.
  2. تقليل الأسعار تخلق سوق مشتت مما يؤثر بالسلب على العملاء.
  3. تقليل الأسعار تجعل العميل يتحكم في البائع بدون علم وجهل.
  4. تقليل الأسعار مما يؤثر على المخرج في النهاية يكون سًمعة سلبية للبائع نفسه ولموقع العمل الحر وللمجال عموماً.

وبماذا تنصح المستخدمين بموقع خمسات بشكل عام

  • أنصحهم بالتعامل مع مواقع العمل الحر كمواقع تطويرية لخبراتهم في البداية وليس مواقع ربح بحتة، فالتفكير في المال في البداية يؤثر على التطور بكثير من الأحيان. فالمال قادم ان شاء الله، المشكلة في استعجال قدومه مما يؤثر بالسلب على خبرة البائع، وبالتالي عدم النجاح في مجال العمل الحر، فمن وجهة نظرى النجاح في العمل الحر يتطلب التطوير والتنمية بشكل دوري.

بما أن رتبتك حالياً بائع مميز هل تطمح للحصول على لقب بائع موثوق ؟ ولماذا؟

  • بالتأكيد أطمح لذلك، فأي شخص يطمح لأن يكون في القمة ويحصل على أعلى الرتب حتى ولو من باب الحافز المعنوي.

برأيك ما هي الميزة التي تود اضافاتها بموقع خمسات وأيضاً سلبية يجب معالجتها

  • أعتقد انشاء تطبيق الكتروني يكون به نظام اشعارات ومراسلة كشات هي أهم ميزة خاصة بعصر السرعة.

أخيرا هل هناك شئ تود اضافته لنا بهذا اللقاء لم نتطرق له بهذا اللقاء ؟

  • سعدت جدا بهذا اللقاء وكان لي الشرف بالإنضمام الى سلسلة (لقاء مع خمساتي) المميزة، ان شاء الله أكون قد أفدت من قرأ هذا اللقاء ولو بكلمة.

نشكرك سيد أمير على هذا اللقاء وعلى استقطاع جزء من وقتكم الثمين للرد علينا سألين المولي عز وجل لكم دوام النجاح والتوفيق ان شاء الله