تابعنا

الصفحات

الأقسام

نصائح هامة لزيادة فعالية التسويق الالكتروني

نصائح هامة لزيادة فعالية التسويق الالكتروني

أحمد عبد العاطي

نصائح هامة لزيادة فعالية التسويق الالكتروني
نصائح هامة لزيادة فعالية التسويق الالكتروني

يشهد العالم منذ الالفية الجديدة تحولا رقميًا غير مسبوق، حيث أصبح كل فرد يحمل جهاز الكتروني يمكنك من الاتصال بالانترنت وقضاء الوقت في تصفح الأخبار والفيديوهات والمنشورات والتفاعل معها لحظة بلحظة. وعليه، انتقلت كل الشركات التي تبيع خدمات او منتجات الى التسويق الالكتروني، بعد ان أصبح التسويق التقليدي محدودًا وغير فعال مثل السابق. اليوم، أصبح الاعلانات على التلفاز غير مجدية نظرًا لتحول المشاهدين من التلفاز الى تطبيقات مشاهدة الافلام والمسلسلات مثل نتفليكس وغيرها. نتيجة لذلك، أصبح التسويق الالكتروني شديد المنافسة مما يتطلب تطبيق إستراتيجية ذكية وفعالة لبروز منتجك وخدماتك من بين الاف المنافسين. في هذا المقال سنحاول مشاركة بعض الحيل والنصائح التي ستساعدك في جلب انتباه العملاء الى منتجك وزيادة مبيعاتك وانتشار الوعي بعلامتك التجارية، على غرار طرح العروض والقسائم الترويجية مثل كود خصم اوناس إذا كنت تعاني من جلب المبيعات من خلال التسويق الالكترونى فندعوك لقراءة هذا المقال الى النهاية.

ما هو التسويق الرقمي؟

في السابق كانت الشركات تعتمد على اللوحات الإعلانية في الشوارع والمباني والمتاجر والفيديوهات الاعلانية على التلفاز وارسال الرسائل البريدية الى العملاء المحتملين. ومع تطور التكنولوجيا وانتشار استخدام الأجهزة الذكية وانتقال الجمهور الى الهواتف والحواسيب انتقل معها تركيز التسويق الى الجانب الرقمي الذي أصبح يأخذ الحصة الأكبر من ميزانية التسويق في اي شركة. حتى العروض والتخفيضات التي كانت تعرضها اللوحات الاعلانية في المباني والشوارع تطورت وأصبحت تمنح على شكل كود يتم إدخاله في صفحة الدفع على الموقع مثل كود خصم ازاديا

ما هي اهمية التسويق الالكتروني:

يوفر لك التسويق الالكتروني لمنتجاتك العديد من الفرص والمزايا التي لا تتوفر في قنوات التسويق التقليدي نذكر منها:

  • ستتمكن من الحصول على العديد من البيانات الهامة عن عملائك المحتملين وبالتالي اظهار اعلانك للفئة المستهدفة بتكلفة أقل.
  • امكانية الاجابة على استفسارات العملاء بشكل سريع وفعال عبر خدمة الدردشة المباشرة.
  • تكلفة التجهيز للمحتوى الإعلامي ستكون أقل وأسرع في الإنشاء، كما أن البرمجيات المساعدة في التسويق ستساعدك في الوصول لهدفك.
  • سهولة التعريف بعلامتك التجارية لجمهور كبير من الناس وبتكلفة أقل.
  • بسبب توفر العديد من برامج وأدوات المساعدة في التسويق سيتعين عليك توظيف فريق صغير وبالتالي تخفيض تكاليف التشغيل
  • سهولة الوصول الى عملاء محتملين من خارج بلدك.

نصائح هامة للتسويق عبر الانترنت:

فهم عميلك المحتمل:

قبل بدء حملتك الاعلانية على محركات البحث أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الالكتروني لابد أن تطرح العديد من الأسئلة عن الفئة التي تنوي استهدافها. أين يتواجدون؟ ماذا يفضلون؟ ما هي المشاكل التي يعانون منها؟ ما هي الحلول التي يمكنك تقديمها؟ هل يبحثون عن تطبيق اكواد خصم أو عروض موسمية؟ الاجابة عن هذه الأسئلة ستمكنك من استهداف الفئة الصحيحة وإيجاد حلول للمشاكل التي يعانون منها، كما سيجعلهم يختارونك مقابل منتجات وخدمات المنافسين.

ركز على المحتوى:

يعتبر المحتوى صلة الوصل بينك وبين جمهورك. يمكن ان يكون المحتوى عبارة عن نص تسويقي او بنر اعلاني او فيديو. احرص على ان يكون المحتوى الذي تقدمه في وسائل التواصل الاجتماعي جذابا وعاطفيا للمساعدة على زيادة التفاعل والانتشار. قم باستخدام لمسات من التصميم الإبداعي وقدم محتوى اصلي يتلاءم مع علامتك التجارية. لا يجب ان يركز المحتوى على البيع فقط، بل حاول تقديم معلومات مفيدة للعملاء حتى يبقوا أوفياء لمنتجاتك وخدماتك. يمكن ان يكون المحتوى الترفيهي مفيدًا جدًا للزوار على منصات السوشل ميديا، لأن الغرض الأساسي من دخول العميل الى هذه المنصات هو التسلية والترفيه.

تنويه
  • المقالات بهذا القسم هي اعلانات مدفوعة، منها مقالات مكتوبة بواسطة أصحابها وتعبر عن وجهة نظرهم
  • لنشر مقالك بهذا القسم يرجى التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا
  • أو يمكنك مراسلتنا عبر البريد الالكتروني [email protected]