مساحة إعلانية


حصرياً | مسؤولة الدعم الفني لموقع كفيل مرام الزهار تتحدث لأول مرة لنبض الكمبيوتر : قدم خدمة تكون أنت راض عنها فيما لو قمت بشرائها

حصرياً | مسؤولة الدعم الفني لموقع كفيل مرام الزهار تتحدث لأول مرة لنبض الكمبيوتر : قدم خدمة تكون أنت راض عنها فيما لو قمت بشرائها

أحمد عبد العاطي 5/04/2019
حصرياً | مسؤولة الدعم الفني لموقع كفيل مرام الزهار تتحدث لأول مرة لنبض الكمبيوتر : قدم خدمة تكون أنت راض عنها فيما لو قمت بشرائها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يسعدني ويشرفني اليوم أن ألتقي مع شخصية مهمة جدا بموقع كفيل ، تقوم بدور فعّال بمساعدة مستخدمي موقع كفيل وتقديم العون والمساعدة لهم ومساعدتهم على حل مشاكلهم والاجابة على كل أسئلتهم واستفساراتهم سواء عبر التذاكر أو عبر مجتمع كفيل ، لدينا اليوم الاستاذة مرام الزهار مسؤولة الدعم الفني بموقع كفيل

بداية مرحبا بك في نبض الكمبيوتر استاذة مرام وشكرا لاتاحة تلك الفرصة الجميلة لنا

- أهلا بك ، الشكر موصول لحضرتك لإهتمامك ودعمك الدائم لموقع كفيل خاصة وللمواقع العربية الفتية بشكل عام.

حسناً نريد ان نتعرف من هي مرام الزهار

- خريجة كلية الصيدلة ، أعمل في مجالي في الصيدلة ، إضافة إلى عملي في موقع كفيل كمسؤولة دعم فني لقسمي التذاكر و ملتقى كفيل.

كيف تعرفت على موقع كفيل وهل سبق وقدمت خدمات عليه

- عملي في موقع كفيل نتج عن معرفتي لأحد الأفراد السابقين للطاقم البرمجي الذي قام بتطوير موقع كفيل بنسخته الحالية ، بالتالي لم أقدم أي خدمات سابقا ضمن الموقع بنسخته الحالية.

باعتبارك مسؤولة الدعم الفني بموقع كفيل ، كيف يتم التعامل مع المشاكل الواردة من مستخدمي كفيل وخصوصا القضايا الصعبة منها

- توجهات الإدارة في كفيل تركز على العدل في أي مشاكل تحصل بين مشتري وبائع ، يتم تلقي الشكوى ودراسة تفاصيلها المقدمة من الطرف مقدم الشكوى ، ثم يتم التواصل مع الطرف الأخر لفهم الملابسات من وجهة نظره ، يلي ذلك متابعة طلب الشراء وماورد فيه ومقارنة ماتم إنجازه مع الوصف المحدد في الخدمة ، يتم بعد ذلك إتخاذ الحكم وفقا لكل ذلك بما نراه مناسبا. للأسف في معظم الأحيان يجد الطرف الخاسر للقضية أنه مظلوم، حيث أن معظم القضايا يكون فيها لدى الطرفان القناعة بكونهما على حق ، ويتوجب علينا توضيح أسباب إتخاذ القرار باسلوب ودي يتقبله الطرف الخاسر في القضية و هذه هي الصعوبة دائما في هذه الأمور.

برأيك ما الذي يميز موقع كفيل تجعله مميز عن غيره من موقع العمل الحر وتجعل المستخدم يختاره

- موقع كفيل يمكن أن يعتبر الموقع الثاني حاليا في مجاله بعد موقع خمسات ، حيث أنه موقع مبني ببرمجة خاصة على عكس الكثير من المواقع الأخرى التي تعتمد سكريبات جاهزة ، كذلك وفقا لمتابعتي لمستجدات الامور فهنالك مشاكل تعصف في عدد من المواقع الأخرى الشبيهة ، وخاصة أحد المواقع الذي كان يحتل المرتبة الثانية في سوق الخدمات المصغرة منذ سنوات ، إضافة إلى أن موقع كفيل كونه موقع فتي يمنح الفرصة للباعة المستجدين بالحصول على سمعة جيدة بعيدا عن المنافسة الشرسة بوجود كبار البائعين في المواقع قديمة التواجد في سوق الخدمات المصغرة.

بموقع كفيل مدة تعليق الرصيد عشرة ايام فقط أي انها أقل من مدة التعليق الخاصة بموقع خمسات ، فكيف تمنكنتم من تحقيق ذلك

- تم تحديد رأس مال خاص لهذا الأمر بحيث يغطي تسديد الأرباح للمستخدمين خلال فترة قصيرة دون الحاجة للإنتظار لفترة أطول لحين إجراء التحويلات اللازمة بين حسابات الدفع المختلفة.

باعتبارك سيدة كيف تتمكنين من تنظيم وقتك بين عملك كربة منزل وبين عملك بكفيل وبماذا تنصحين السيدات اللواتي يعملن كي ينجحون بذلك

- الأمر بكل تأكيد يحتاج لجهد وتنظيم أكبر ، كما أسلفت لك سابقا أنا أعمل في مجالي في الصيدلة إضافة لكوني موظفة في موقع كفيل ، يضاف إلى ذلك مسؤوليات المنزل ، أساس الأمر هو التنظيم.


هل سبق وواجهتك مشاكل من خلال مسيرتك بالعمل بكفيل وكيف تمكنت من حلها والتغب عليها

- معظم المشاكل تكون متعلقة بحل قضايا خلاف بين مستخدمين ، أحيانا يتم حلها برضى الطرفين وأخرى تكون بعدم رضا الطرف الخاسر، للأسف مررنا بحالات تم الوصول فيها لاستخدام المشتري رفع دعاوى في بايبال لاسترداد الأموال المدفوعة إلى كفيل ، لمجرد أن المشتري يرى أنه محق وأن الدعم الفني يجب أن يقف في صفه دائما ، وأنه طالما لم يتم انصافه - من وجهة نظره - إذن سيقوم باسترداد ماله بشكل مباشر عن طريق بايبال ، طبعا كان على موقع كفيل تحمل الخسارة في مثل هذه الحالات لأن البائع له حق ضمان امواله من قبل موقع كفيل طالما أنه قدم خدمة بالشكل الصحيح والكامل ، وكان هذا الامر احد الأسباب التي تم تحجيم استخدام بوابة الدفع بايبال بسببها.

هل يمكنني الحصول منك على بعض الاحصائيات الخاصة بالموقع مثل عدد المستخدمين عدد الخدمات المباعة حتي الان على كفيل

- موقع كفيل يعتمد الشفافية في التعامل ، والإدارة ليس لديها أي مشكلة في الإعلان عن إحصائيات ، عدد المستخدمين حاليا تجاوز 4300 مستخدم ، وعدد طلبات المبيع تجاوز 590 طلب ، طبعا وتيرة التسجيل والتعامل ضمن الموقع زادت بشكل خاص خلال ال 5 أشهر الأخيرة أضعاف مقارنة بالأشهر السابقة أو الأشهر الاولى لإنطلاقة الموقع.

هل هناك ميزات اخري قادمة قريباً على موقع كفيل

- حاليا يتم التركيز على تنفيذ حملات تسويقية برأس مال أعلى من السابق مما أدى لتجميد عمليات التطوير والإكتفاء بالصيانة الدورية.

بماذا تنصحين مستخدمي موقع كفيل

- موقع كفيل يسعى لرفع وتيرة وقوة الحملات التسويقية ، لكن نظرا لحجم المنافسة في السوق وخاصة بوجود العملاق خمسات إضافة إلى عقلية المشتري العربي بتفضيل المواقع التي إعتاد عليها عن أن يقوم بتجربة مواقع جديدة، فعملية جلب المشترين بالشكل الذي يطالب به الباعة ليس بالأمر الهين ، ندعوا الباعة للسعي بعمل حملات تسويقية لخدماتهم سواء على مواقع التواصل الإجتماعي أو في مدوناتهم أو قنواتهم على يوتيوب ودفع المشترين الذين يتعاملون معهم بشكل دائم للشراء منهم في موقع كفيل، مما يحقق منفعة مشتركة بين الباعة حينما يصبح هنالك حركة أوسع من مشترين جدد ، إضافة للإستفادة من برنامج التسويق بالعمولة من كفيل.

  
هل صحيح أن الموقع يتلقى عروضاً لشراء الموقع؟

- نعم ، هنالك عروض دائمة تقدم للموقع لشراء الموقع ، الكثير بات يرى أن لموقع كفيل مستقبلا جيدا حتى وإن إستغرق الأمر بعض الوقت نتيجة دخول الموقع لسوق الخدمات المصغرة في فترة متأخرة وفي ظرف وجود عملاق سوق الخدمات موقع خمسات. لذلك سعى عدد من الأشخاص لتقديم عروض لشراء الموقع. الكثير من المستخدمين للأسف لايزالون ينظرون للأمر من زاوية أنهم مسجلين في الموقع منذ حوالي سنتين، ولم يحققوا أي مبيعات حتى الان، وبالتالي هذا يعني بالنسبة لهم أن موقع كفيل لايتطور فعليا من حيث حركة التعامل ضمنه. لكن هذا المقياس خاطئ. ليس كل من أضاف خدمة لابد وان يحقق مبيعات ولا حتى في أي موقع كان من مواقع البيع في العالم.

هل هناك خبر حصري تودين اعلانه من خلالنا لمستخدمي موقع كفيل

- للأسف حاليا ليس هنالك مايمكنني ذكره.


أخيرا أيوجد شئ اخر تودين اضافته لنا خلال هذا اللقاء لم نتطرق اليه خلال حوارنا

- أود أن ألفت نظر الباعة أو المستخدمين الجدد الذين يدخلون مجال البيع عبر مواقع الخدمات المصغرة إلى الإهتمام بمستوى الخدمات التي يقدمونها سواء على مستوى وصف الخدمة وتفاصيلها والإهتمام بكتابة محتوى جذاب وتفاصيل واضحة ، أو على مستوى مايتم تقديمه وتنفيذه عند شراء خدماتهم. للأسف الكثير يكتفي بوضع وصف رديء ومنخفض الجودة، وعدم ذكر تفاصيل واضحة وإحترافية. ومن ثم الضغط على أضف خدمة وينتظر قبول خدمته وتحقيق مبيعات. والكثير يستغرب ويشعر بالضيق عند استمرار رفض خدمته لعدة مرات وخاصة حين يتجاهل كل التنبيهات التي تقدم له للتعديل على الخدمة. قدم خدمة تكون انت راض عنها فيما لو قمت بشرائها ، قبل أن تنتظر من المشتري الرضى والقبول.

مع نهاية هذا اللقاء الجميل والمتتع أشكرك استاذ مرام مرة اخري على اتاحة تلك الفرصة الجميلة لنا وعلى اقتطاع جزء من وقتكم الثمين للرد علينا سألين المولى عز وجل دوام النجاح والتوفيق ان شاء الله

- شكرا لك وأتمنى لك ولجميع المستخدمين النجاح والتوفيق سواء في موقع كفيل أو في حياتهم اليومية

مشاركة
مواضيع مقترحة
جميع الحقوق محفوظة لــ نبض الكمبيوتر 2014 - 2019 ©