تابعنا

الصفحات

الأقسام

كيفية اظهار لوحة المفاتيح على الشاشة ويندوز 10

كيفية اظهار لوحة المفاتيح على الشاشة ويندوز 10

أحمد عبد العاطي
كيفية اظهار لوحة المفاتيح على الشاشة ويندوز 10

كيفية اظهار لوحة المفاتيح على الشاشة ويندوز 10
يمكنك الحصول من خلال هذا المقال من موقع معلومة على كيفية اظهار لوحة المفاتيح على الشاشة ويندوز 10 وكيفية إظهارها في جميع أنظمة الويندوز، مع الإعدادات الهامة التي تتعلق بلوحة المفاتيح في نظام ويندوز 10.

اظهار لوحة المفاتيح على الشاشة ويندوز 10

من أهم المميزات التي تحتوي عليها أنظمة الويندوز إمكانية ظهور لوحة المفاتيح على الشاشة، وهو ما يوفر لك إمكانية استخدامها بدلًا من استخدام لوحة المفاتيح الأصلية للكمبيوتر.

ولا يشترط أن يكون الجهاز الذي تستخدمه يعمل باللمس حتى يمكنك الاستفادة من هذه الميزة، لأنك سوف تتنقل بين حروف لوحة المفاتيح الموجودة على الشاشة أمامك من خلال استخدام الماوس، أو من خلال عدد من أزرار لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز.

يمكنك اظهار لوحة المفاتيح على الشاشة ويندوز 10 من خلال الضغط على start ثم الضغط على setting، ثم اختيار Ease of access، والضغط على Keyboard.

والخطوة التالية هي الضغط على Use the on-screen Keyboard، وسوف تظهر لوحة المفاتيح على الشاشة أمامك حتى تقوم أنت بإغلاقها.

إظهار لوحة المفاتيح على الشاشة ويندوز 7

يمكنك إظهار لوحة المفاتيح على الشاشة بكل سهولة، من خلال الضغط على start، ثم الضغط على run، وبعدها اضغط على OSK، ثم ok وسوف تظهر لوحة المفاتيح أمامك. شاهد ايضا كيفية تنظيف اللاب توب

إظهار لوحة المفاتيح على الشاشة ويندوز 8

في حالة وجود جهاز لديك يعمل بنظام ويندوز 8، أو 8.1 يمكنك إظهار لوحة المفاتيح على الشاشة من خلال اتباع هذه الخطوات: اضغط بالزر الأيمن من الماوس على شريط الأدوات. عند الضغط على Toolbars يتم اختيار Touch Keyboard.

طريقة فتح لوحة المفاتيح في الكمبيوتر

فيما يلي الخطوات التي يمكن منها إظهار لوحة المفاتيح على الكمبيوتر، أيًا كان نوع الويندوز الذي يعمل به، وتتمثل هذه الخطوات في التالي: الضغط على start. ثم الضغط على All programs. وبعدها قم بالضغط على كلمة accessories. ثم قم باختيار on-screen keyboard. وفي النهاية اضغط على  ok.

إعدادات لوحة المفاتيح في ويندوز 10

في حالة استخدامك ويندوز 10 هناك عدد من الإعدادات التي يمكنك الاستفادة منها أكثر عند استخدام الكيبورد كالتالي:  تحتوي لوحة المفاتيح على عدد من الأزرار الخاصة، ومنها على سبيل المثال زر Caps lock, Num lock, Scroll lock، وقد تتسبب هذه الأزرار في إزعاج البعض إذا ضغط عليها بدون قصد خلال استخدامه للكيبورد، وإذا ضغط على Caps lock مثلا بدون قصد سوف يفاجأ أن أي كلمة مرور يكتبها تكون خاطئة، وإذا ضغط على Num lock لن يكون قادر على استخدام الآلة الحاسبة، وغيرها من مشكلات. لكن بالطبع يمكنك التحكم في هذه الأزرار، من خلال الضغط على start، ثم الضغط على setting، ثم اكتب لاختصار windows + 1 من خلال لوحة المفاتيح. شاهد ايضا 15 طريقة تساعدك على الربح من الانترنت الخطوة التالية هي الضغط على ease of access ثم الضغط على keyboard، وسوف تظهر أمامك الإعدادات. أول إعداد منهم هو تشغيل أو تعطيل إظهار لوحة المفاتيح على الشاشة، كما يوفر لك الاختصار الذي يمكنك من تشغيل أو تعطيل لوحة المفاتيح على الشاشة، ويتمثل في الضغط على windows + ctrl + o. كما يوجد أمامك إعداد آخر وهو إمكانية تفعيل إصدار صوت من الويندوز عند الضغط على أحد الأزرار الهامة، وبالتالي سوف يكون هذا الصوت بمثابة التنبيه لك. يوجد إعداد أخير يمكنك تفعيله لإصدار صوت مع رسالة تحذيرية تظهر أمامك على الشاشة، في حالة استخدام أيًا من الاختصارات التالية: Toggle keys, Sticky keys, Filter keys، أما في حالة إجادة استخدامك إلى هذه الاختصارات يمكنك إلغاء علامة الصح من الإعدادات، حتى لا يصدر صوت أو رسالة تحذيرية في كل مرة تستخدمهم.