تابعنا

الصفحات

الأقسام

لقاء مع خمساتي | الحلقة 25 | حمادة عزت: طور مهاراتك كمصمم جرافيك ولا تعتمد على المواقع الجاهزة

لقاء مع خمساتي | الحلقة 25 | حمادة عزت: طور مهاراتك كمصمم جرافيك ولا تعتمد على المواقع الجاهزة

أحمد عبد العاطي
لقاء مع خمساتي | الحلقة 25 | حمادة عزت: طور مهاراتك كمصمم جرافيك ولا تعتمد على المواقع الجاهزة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اليوم موعدنا مع الحلقة الخماسة والعشرون ضمن سلسة لقاء مع خمساتي وهي السلسلة التي نقوم فيها باستضافة أحد الباعة بخمسات كي ينقل إلينا تجربته وخبرته ونصائحه للمستخدمين بخمسات.

موعدنا اليوم مع بائع مميز آخر ضمن موقع خمسات، تم ترقيته لبائع موثوق مؤخراً ، نجح باكتساب 274 عميل حتى لحظة هذا اللقاء، بتقييم كامل 5من 5 نجوم وحقق أكثر من 600 خدمة مباعة و ... مشروع على موقع مستقل ، متخصص بخدمات التصميم ، موعدنا اليوم مع البائع المميز حمادة عزت

نشكرك سيد حمادة لإتاحة هذه الفرصة لنا، وأهلا بك بموقع نبض الكمبيوتر ونبارك لك الترقية لبائع موثوق

- شكرا استاذ احمد بارك الله فيك سعيد جدا لإستاضتفتي في هذه السلسله الرائعة و المميزة.

قبل كل شئ نريد أن نتعرف من هو حمادة عزت ؟

- حمادة عزت, مصري الجنسية , 35 سنة حاصل على بكالوريوس تربية "جامعة الاسكندرية" 2008م

شغوف و محب للتصميم الجرافيكي اعمل في هذا المجال منذ فترة طويلة اسعى دائما لتعلم الجديد و تطوير مهاراتي بشكل مستمر , بالاضافة لخبرتي في مجال الكمبيوتر, لدي مهارات عالية في استخدام برامج الجرافيك مثل : Adobe photoshop – Adobe Ilustrator –Adobe Indesign

متى انضممت إلى موقع خمسات وكيف سمعت عنه؟

- اعرف موقع خمسات منذ فترة طويلة ولكن انضماني للموقع بشكل فعلي كان في اوخر عام 2017م..

بما أن بيع أول خدمة هو أول شئ يفكر به أي مستخدم منضم حديثاً لخمسات، شاركنا كيف تمكنت من بيع أول خدمة لك على خمسات وبعد كم من الوقت؟

- لم يستغرق بيع أول خدمة بالموقع وقت طويل , في البداية كنت حريص ان اكتسب اكبر قدر من الخبرة بالموقع عن طريق الاستفادة من تجارب المستخدمين بخمسات و خاصة قسم " تجارب وقصص المستخدمين" وقمت بتصفح الخدمات الاكثر مبيعا و تعلمت كيفية كتابة وصف الخدمة بشكل صحيح وكيفية اضافة التطويرات بعدها قمت باضافة اول خدمة لي وقمت بالمتابعة بقسم " طلبات الخدمة الغير موجودة " بشكل مستمر لدرجة انني كنت اترك جهاز الكمبيوتر يعمل لفترات طويلة واتابع الموقع من خلال الهاتف حتى لا يفوتني اي طلب يخص مجال التصميم , كنت حريص على قراءة المطلوب جيدا قبل التسرع بالرد و كان تعليقي بطريقة مقنعة للعميل تعرب عن مدى فهمي و اتقاني لمجال تصميم الجرافيك , حتى تمكنت من كسب ثقة اول عميل وحصلت على تقيم ايجابي بعد بيع اول خدمة لي .

حدثنا عن الخدمات التي تقدمها بموقع خمسات

- اقدم خدمات تخص مجال تصميم الجرافيك , مثل تصاميم الهوية البصرية : الشعارات – بيزنس كارد – فولدر – برشور –أوراق المراسلات – البروفايلات وغيرها من التصاميم المطبوعة , وكذلك اعلانات السوشيال ميديا و البنرات الاعلانية و سلايدات المواقع بكافة انواعها . تحرير الصور و معالجتها مثل تعديل الاضاءة و درجة الوضوح و تفريغها و تغير المقاس و احجم وغيرها من المهارات

حتماً هناك بعض الصعوبات والمشاكل التي واجهتك خلال مسيرتك بموقع خمسات، أخبرنا ما هي وكيف تمكنت من التغلب عليها؟

- بالفعل واجهتني بعض المشاكل في البداية منها مشاكل تتعلق بسحب الارباح من خمسات فالبداية كنت اعتمد على وكلاء خمسات اقوم بتحويل اليهم الارباح واتواصل معهم و انتظر ان يقوموا بالتحويل الي ن طريق فوادفون كاش في بعض الاحيان كان الوكيل يتأخر عليا بدون مبرر لفترات طويلة قد تصل لاسبوع او اكثر حتى تمكنت من حل هذه المشكلة بعمل حساب باي بال خاص بي و تفعيله بعد تجربة الكثير من الطرق الغير ناجحة , وايضا واجهتني بعض المشاكل في التعامل مع المشترين الجدد الذين يطلبون اكثر من المتفق علية مستغلين سلاح التقيم السلبي و هذا لمشكلة تغلبت عليها بضرورة الاتفاق جيدا مع المشتري قبل شراء لخدمة حتى استطيع الجوء الى الدعم الفني في حال حدوث خلاف .

لقد نجحت باكتساب 274عميل حتى الآن، احكِ لنا كيف نجحت باكتساب هذا العدد من العملاء؟

- الحمد الله و بفضلة اكتسبت ثقة اكثر من 270 عميل معظهم عملاء دائمين , و من اهم الاسباب التى ادت لتحيق ذلك هو الاخلاص و الصبرو اتقان العمل , بالاضافة لسرعه الرد على استفسار العملاء بشكل واضح واللتزام بقواعد و شروط خمسات.

كيف تقوم بالترويج لخدماتك، هل تكتفي بالطلبات المباشرة داخل خمسات أم تعتمد على التسويق الخارجي؟

-في الحقيقة انا اعتمد على الطلبات داخل موقع خمسات بشكل مباشر .

هل تعتمد على خمسات كمصدر رزق أساسي لك أم هو مجرد عمل ثانوي مع عملك الأساسي؟ وبحال كان ثانوي فهل تخطط للاعتماد عليه كمصدر رزق أساسي مستقبلياً؟

- انا اعتمد على خمسات كمصدر رزق بشكل كبير جدا فالرزق بيد الله ونحن نسعى فقط لتحيقة ,ولكنه بكل الاحوال هو عمل ثانوي بجانب عملى الاساسي , فأنا ابذل قصارى جهدي للمحافظة على عملى بخمسات و العمل على تحسين مهاراتي بشكل مستمر .

بما أنك مختص بخدمات التصميم اذكر لنا تجربة مررت بها تشعر كأنها تجربة مميزة لن تنساها، أيضا تجربة لمشكلة مررت بها وكيف تمكنت من التغلب عليها؟

- باخصار شديد كل عمل اقوم به و ينال رضا و استحسان العميل فهو بمثابة تجربة مميزة بالنسبة لي

ومع ذلك فلا يوجد عمل يخلوا من المشاكل خاصة اذا كنت مرتبط بتسليم عملك في مدة زمنية محددة بغض النظر عن الظروف الشخصية او المعوقات التي قد تظهر في حياتنا اليومية , من اكبر المشاكل التي واجهتني هو التقييم السلبي الوحيد الذي حصلت علية في بداية عملي بخمسات و رغم انه كان تقييم خاطئ من وجة نظري ولكني جعلتة في صالحي عن طريق المواصلة وحصد المزيد من التقيمات الايجابية حتى اختفى التقيم السلبي من التقيم العام واصحبت نسبتة لا تذكر.

كيف تقوم باستغلال أرباحك من موقع خمسات؟

- اقوم باستغلال ارباحي في خمسات في المساعدة في الانفاق على اسرتي , بالاضافة لاستغلال جزء منها لتطوير جهاز الكمبيوتر الخاص بي والذي اعتمد علية بشكل اساسي في عملي بخمسات.

ما هي النصائح التي تود توجيهها للبائعين الذين يعملون بنفس مجال خدماتك؟

من اهم النصائح للبائعين الذين يعملون في مجال الجرافيك هو:-
  1. طور مهاراتك كمصمم جرافيك ولا تعتمد على المواقع الجاهزة مثل "كانفا "و غيرها فهي تقتل الابداع.
  2. قدر قيمة العمل المطلوب و لا تقبل اعمال تفوق قدراتك او خارج مجال تخصصك.
  3. سرعة الرد على استفسار العميل يزيد فرصتك من الحصول على العمل .
وبماذا تنصح المستخدمين بموقع خمسات بشكل عام؟
  1. لا تتواصل خارج موقع خمسات فالتواصل داخل الموقع يضمن لك حقك .
  2. تحدث باللغة العربية الفصحى و حاول دائما ان تفهم ما يحتاجة العميل بشكل مفصل.
  3. تعاملك الراقي يجبر العميل على احترامك .
  4. احرص دائما ان يكون لديك معرض اعمال يضم نماذج قمت بتنفيذها بشكل فعلي .
  5. وصف خدمتك بشكل دقيق يجنبك الوقوع في مشاكل مستقبلية مع العملاء.
  6. صورة الخدمة لها دور كبير في جذب انتباه العملاء .
  7. اعلم جيدا ان الارزاق بيد الله لذلك لا تحزن على رزق لم يكتبه الله لك .
بما أن أنه قد تمت ترقيتك لبائع موثوق مؤخراً نود أن نسألك كيف تمكنت من الحصول على اللقب؟

يعد ترقيتي لبائع موثوق بمثابة تكريم منحنى اياه موقع خمسات بعد مرور اكثر من 4 اعوام من العمل الجاد , حتى انني لم اتذكر انه مر يوما دون فتح موقع خمسات و متابعه اعمالي طيلة هذه المدة , و بالطبع كنت انتظر هذا اللقب وخاصة انني وصلت لرتبة بائع مميز بعد شهور قليلة من تقديم اول خدمة بخمسات.

لقد تمت ترقيتك منذ اكثر من شهرين فهل لاحظت فرق سواء في المبيعات او التعامل مع المشترين خلال تلك الفترة؟

- بكل تاكيد ينظر المشتري الي البائع الموثوق بعين الثقة و التقدير و التاكد من انه يتعامل مع بائع لدية الكثير من الخبرات لتقديمها.

برأيك ما هي الميزة التي تود إضافتها بموقع خمسات وأيضاً سلبية يجب معالجتها؟

-لقد قمت باقتراح العديد من الاقتراحات بقسم " امور عامة حول خمسات " من اهمها اقتراح بشأن تحسين ادارة ارباحي بخمسات مع امكانية عمل تقارير اسبوعية و شهرية لارباحي و استطيع تصنيفها الي عدة تصنيفات مثل الخدمات الاكثر و الاقل مبيعا في فترة زمنية محددة و غيرها من التصنيفات,اما الجزء السلبي الذي اود معالجتة او اضافتة للموقع و هو امكانية تصنيف الطلبات بقسم " الطلبات الغير موجودة " الى تصنيفات او اختصصات و ترتبيها حسب وقت النشر حتى يسهل على البائعين الرد عليها كلا حسب تخصصة .

أخيراً هل هناك شئ تود إضافته لنا بهذا اللقاء لم نتطرق له؟

- اود ان اشكر موقع خمسات وادارتها على هذا الصرح الجميل و حسن التنظيم و اللتزام بقواعد وقوانين لا تهاون فيها مما يعطي الموقع طابع الجدية , فخمسات اصبح مصدر رزق اساسي لكثير من الشباب و الشبات داخل وخارج الوطن العربي , كما اود ان اشكرك استاذ احمد على منحي هذه الفرصة و على حسن ادارتك للحوار بشكل احترافي .

نشكرك سيد حمادة على هذا اللقاء وعلى استقطاع جزء من وقتكم الثمين للرد علينا سائلين المولى عز وجل لكم دوام النجاح والتوفيق إن شاء الله.