وضع إطار حول القالب

لغة القالب

الصفحات

الأقسام

آخر التدوينات

لقاء مع خمساتي | الحلقة 24 | محمود بخيت: الخدمة الأولى هي أمر صعب ولكن ليس مستحيل

لقاء مع خمساتي | الحلقة 24 | محمود بخيت: الخدمة الأولى هي أمر صعب ولكن ليس مستحيل

لقاء مع خمساتي | الحلقة 24 | محمود بخيت: الخدمة الأولى هي أمر صعب ولكن ليس مستحيل
لقاء مع خمساتي | الحلقة 24 | محمود بخيت: الخدمة الأولى هي أمر صعب ولكن ليس مستحيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اليوم موعدنا مع الحلقة الرابعة والعشرون ضمن سلسة لقاء مع خمساتي وهي السلسلة التي نقوم فيها باستضافة أحد الباعة بخمسات كي ينقل إلينا تجربته وخبرته ونصائحه للمستخدمين بخمسات.

موعدنا اليوم مع بائع مميز آخر ضمن موقع خمسات، تم ترقيته لبائع موثوق مؤخراً ، نجح باكتساب 268 عميل حتى لحظة هذا اللقاء، بتقييم 4.9 من 5 نجوم وحقق أكثر من 700 خدمة عادية ومطورة ومشروعين على موقع مستقل ، متخصص بخدمات كتابة المحتوى ، موعدنا اليوم مع البائع الموثوق محمود سالم محمد بخيت

نشكرك سيد محمود لإتاحة هذه الفرصة لنا، وأهلا بك بموقع نبض الكمبيوتر ونبارك لك الترقية لبائع موثوق

- أهلاً وسهلاً بك

قبل كل شئ نريد أن نتعرف من هو محمود بخيت ؟

- أنا محمود سالم محمد بخيت, حاصل على كلية التربية قسم اللغة الإنجليزية (جامعة أسيوط) عام 2011م, فأنا بحمد الله أقوم بكتابة محتوى حصري لكافة أنواع المواقع والتطبيقات والمتاجر وغيرها, فأنا بحمد الله أراعي رضا الله عز وجل أولًا ورضا العميل ثانيًا, فاللهم أجعلنا من المقبولين جميعًا.

متى انضممت إلى موقع خمسات وكيف سمعت عنه؟

- أنضممت إلى موقع خمسات عام 2013م وحينها كنت قد أنتهيت توًا من تأدية الخدمة العسكرية وكنت أبحث عن مصدر دخل ثابت أعيش منه ووجدت أحد المواقع ينصح بموقع خمسات وقمت بتسجيل الدخول فيه ونشرت أول خدمة ولكن تم رفضها بسبب عدم كفاية وصف الخدمة فلم أجرب تعديلها وتركت الموقع فترة طويلة حتى عدت مرة أخرى بفضل ونصيحة أخي العزيز وصديق العمر الإنسان المحترم الدكتور طه محمود راتب عام 2017م فأخبرني صديقي العزيز بالموقع وأن أعود للعمل مرة أخرى به فالموقع أصبح به عملاء كثر وسيكون مصدر دخل ثانوي جيد, فوافقت على اقتراحه وعاودت الدخول إلى الموقع مرة أخرى وأنا متيقن من رزق الله وسعيت بشتى الطرق للوصول للنجاح والتميز والاستمرار بالموقع وخدمة بعد الآخر وصلت إلى بائع نشيط ثم بحمد الله إلى بائع مميز حتى وصلت بفضل الله وبفضل إدارة الموقع إلى رتبة بائع موثوق في الفترة الماضية.

بما أن بيع أول خدمة هو أول شئ يفكر به أي مستخدم منضم حديثاً لخمسات، شاركنا كيف تمكنت من بيع أول خدمة لك على خمسات وبعد كم من الوقت؟

- أول خدمة قمت ببيعها على موقع خمسات كانت منذ 4 سنوات و7 أشهر وكان من بعد عودتي للموقع مرة أخرى بحوالي شهرين وكان هذا العميل محترم جدًا لن أنساه طوال عمري وأعطاني تقييم إيجابي من بعد تنفيذي لهذه الخدمة, فالخدمة الأولى هي أمر صعب ولكن ليس مستحيل, فالخدمة الأولى عبارة عن المصباح الذي سيضي أو يطفئ مسيرتك على موقع خمسات, فحاول بقدر الإمكان أن تنفذ هذه الخدمة بأعلى مستوى من الجودة حتى يرضا عنها الله والمشتري بشكل كامل بإذن الله.

حدثنا عن الخدمات التي تقدمها بموقع خمسات

- أنا أعشق الكتابة القانونية وقمت بقراءة العديد من الكتب القانونية قبل البدء في تقديم خدمة الكتابة القانونية على موقع خمسات, كما أني أعشق قراءة القوانين والأحكام والقضايا الغامضة, كما أني بحمد الله وبفضله متخصص في كتابة كل ما يتعلق باللغة العربية واللغة الإنجليزية على حد سواء, وأقدم الآن خدمة كتابة سياسات الخصوصية والشروط والأحكام وكل ما هو متعلق بكتابة المحتوى القانوني لجميع المواقع والتطبيقات وهذه الأمور تسمى الدرع الواقي لأي موقع من نشوء مشاكل أو نزاعات بهذه المواقع أو التطبيقات أو غيرها, كما بحمد الله أقدم خدم كتابة العقود بمختلف أنواعها وأيضًا كتابة محتوى البروفيلات والكتابة التسويقية لمختلف الشركات والمواقع وغيرها من الأماكن التي تحتاج مثل هذه الأمور اللأزمة لها.

حتماً هناك بعض الصعوبات والمشاكل التي واجهتك خلال مسيرتك بموقع خمسات، أخبرنا ما هي وكيف تمكنت من التغلب عليها؟

- واجهت بعض المشاكل وتغلبت عليها بالصبر والدعاء وفي حال لم أستطع حل تلك المشاكل بالطرق الودية كنت أتواصل مع الدعم الفني ليحلوا تلك المشكلة بحكمتهم وبصبرهم على المشتري, إلا مشكلة واحدة وكانت متعلقة بأول تقييم سلبي حصلت عليه وكان أكثر تقييم أحزنني هو التقييم السلبي الأول بحيث أن العميل بعد أن قال أن العمل رائع وطلب بعض الإضافات البسيطة تطورت الأمور بدون مبرر وبدون أي ذنب مني على الإطلاق حتى أنه طلب إلغاء الطلب بالكامل فارجو من إدارة خمسات متابعة هذا المشتري وإذا قام بفعل مخالفة مثلما فعل معي أن يتم حظره بشكل كامل من الموقع, لأني مررت معه بتجربة سيئة سيئة لأقصى حد وأتمنى ألا يمر أي بائع أخر بمثل هذه التجربة السيئة.

لقد نجحت باكتساب 268 عميل حتى الآن، احكِ لنا كيف نجحت باكتساب هذا العدد من العملاء؟

- والله الأمر ليس صعب فهو أمر في غاية السهولة طالما البائع يبتغي رضا الله عز وجل أولًا في عمله, فيجب على كل بائع أن يقدم الخدمة على أكمل وجه وبالشكل الذي يريده العميل وينفذ أي تعديلات يطلبها المشتري وتكون متعلقة بالخدمة حتى يصبح لدى البائع الكثير من العملاء الدائمين ويكتسب أيضًا عملاء جدد.

كيف تقوم بالترويج لخدماتك، هل تكتفي بالطلبات المباشرة داخل خمسات أم تعتمد على التسويق الخارجي؟

- أنا قمت بنشر خدماتي الموجودة بموقع خمسات بموقع تويتر وفيسبوك حتى يأتي لي عملاء جدد من هذه المواقع ليشتروا خدماتي من على موقع خمسات, ولكن أغلب الطلبات تأتي بفضل الله من المراسلة والطلبات المباشرة بداخل موقع خمسات.

هل تعتمد على خمسات كمصدر رزق أساسي لك أم هو مجرد عمل ثانوي مع عملك الأساسي؟ وبحال كان ثانوي فهل تخطط للاعتماد عليه كمصدر رزق أساسي مستقبلياً؟

- بحمد الله وبفضله خمسات هو مصدر رزقي الرئيسي الآن وأعتمد عليه لشراء مستلزمات أسرتي في الوقت الحالي, فبحمد الله الأرباح الشهرية متوسطة وأطمح بإذن الله في زيادتها من بعد حصولي على رتبة بائع موثوق.

بما أنك مختص بخدمات كتابة المحتوى اذكر لنا تجربة مررت بها تشعر كأنها تجربة مميزة لن تنساها، أيضا تجربة لمشكلة مررت بها وكيف تمكنت من التغلب عليها؟

  1. ليست خدمة واحدة بل مئات الخدمات التي قمت ببيعها كانت بمثابة تجربة رائعة مع مشتريين رائعيين, فأنا أشكر كل مشتري صاحب أخلاق تعاملت معه فالقائمة طويلة جدًا بالعملاء المحترمين أصحاب الأخلاق العالية وأشكر كل عميل ترك إنطباع رائع عند تعاملي معه.
  2. بالنسبة للمشكلة فأغلب المشاكل تحدث بسبب شراء العميل للخدمة من دون قراءة وصف الخدمة بدقة, فمثلًا قام عميل بشراء خدمة كتابة بروفايل الشركة مع أني قمت بكتابة أني لا اقدم خدمة التصميم ولكن للأسف يطلبون مني تصميم للبروفايل وتغلبت على مثل هذه المشاكل بأن تواصلت مع المشتريين بشكل ودي وشرحت لهم أني كاتب محتوى فقط ولا اعرف أي شيء عن التصميم كما عندما يقوم أي مشتري الآن بالتواصل معي اشرح له أني أقوم بكتابة المحتوى فقط ولا اصمم أي شيء.
لاحظنا وجود بعض التقييمات السلبية ضمن حسابك ، هل شكلت لك عائقا من قبل وكيف نجحت بتجاهلها والتغلب عليها

لا بل على العكس هذه التقييمات زادتني قوة ودفعة للأمام وأني على الطريق الصحيح لأني لم أخطأ بل كانت هذه التقييمات بناء على آراء شخصية بالعمل وهذا حقهم.

كيف تقوم باستغلال أرباحك من موقع خمسات؟

- جزء منه للزكاة (كتجارة مع الله عز وجل) والباقي أقوم بصرفه على أسرتي.

ما هي النصائح التي تود توجيهها للبائعين الذين يعملون بنفس مجال خدماتك؟

- الكتابة الحصرية, ووضع سعر مناسب لحجم العمل الذي تقدمه ولا تقتنع بأنك في حال وضعك لسعر قليل فأنك ستكسب الكثير ولكن على العكس فخدمة واحدة بحجم كبير وسعر كبير ستكفيك بدلًا من وضع سعر قليل مع جهد كثير بأرباح ضئيلة لا تتناسب مع جهدك فالقرار قرارك.

وبماذا تنصح المستخدمين بموقع خمسات بشكل عام؟

- العمل بجهد, تنفيذ طلبات العملاء بأقصى قدر من الاحترافية, تقديم العمل قبل انتهاء مدة التنفيذ, التعامل بكل رقي واحترام مع المشترين, الاتفاق على كل شيء مع العميل قبل شراؤه للخدمة تجنبًا لأي مشاكل مستقبلية.

بما أن أنه قد تمت ترقيتك لبائع موثوق مؤخراً نود أن نسألك كيف تمكنت من الحصول على اللقب؟

- بفضل من الله عز وجل أولًا, وبفضل إدارة خمسات ثانيًا, وثالثًا بفضل تقديمي لخدمات حصرية وعلى أعلى قدر من الاحترافية وتعامل راقي ومثالي مع العملاء وتنفيذ أي تعديلات يطلبونها ويتم التسليم بأسرع وقت ممكن.

برأيك ما هي الميزة التي تود إضافتها بموقع خمسات وأيضاً سلبية يجب معالجتها؟

- أتمنى إضافة وسائل جديدة لسحب الأرباح كما أتمنى أن يتم وضع عدد الخدمات المباعة في الصفحة الشخصية للبائع , كما أتمنى عندما يقوم المشتري بالشراء بشكل مباشر أن يقوم بوضع علامة على أنه قام بقراءة وصف الخدمة قبل إتمام عملية الشراء تجنبًا من وقوع أي مشاكل, إذا كان هناك طلب بدون تعليمات ولم يرد المشتري لفترة طويلة فأتمنى أن يتاح للبائع إلغاؤه دون أن يتاح للمشتري وضع تقييم, واخيرًا إتاحة خاصية تعطيل خاصية الرسائل بحيث يتمكن العميل من الشراء مباشرة بدلًا من اهدار وقت الباعة في مراسلات لا طائل منها وتضيع الوقت.

أخيراً هل هناك شئ تود إضافته لنا بهذا اللقاء لم نتطرق له؟

- أحب أشكرك أستاذ أحمد على هذا اللقاء المميز وفقك الله إلى ما يحبه ويرضاه.

نشكرك سيد محمود على هذا اللقاء وعلى استقطاع جزء من وقتكم الثمين للرد علينا سائلين المولى عز وجل لكم دوام النجاح والتوفيق إن شاء الله.
مشاركة