تابعنا

الصفحات

الأقسام

الاعلانات الممولة على السناب شات

الاعلانات الممولة على السناب شات

أحمد عبد العاطي
الاعلانات الممولة على السناب شات
الاعلانات الممولة على السناب شات

"دليلك الكامل للإعلان على السناب شات"

إذا وصلت لهذي السطور مؤكد إنك قمت تبحث في جوجل عن الاعلانات الممولة على السناب شات، لذلك جوجل قام رشح ليك مقالنا المفيد، تحصل فيه كل المعلومات اللي تخليك محترف في تصميم الإعلانات الممولة، نمشي معاك خطوة بخطوة من أول لمن تبتدي تفعل حساب شخصي أو تجاري، لين كيفية قراءة أدوات قياس الربح بشكل صحيح، وراح نعلمك شلون تصنع إعلان ذو محتوى قيم وتختار الفئات المستهدفة بشكل جيد، نعمل دائمًا على توجيهك في الطريق الصحيح نحو تحقيق الربح والشهرة بأقل تكلفة ممكنة وفي وقت قياسي.

أنواع إعلانات سناب شات

الإبداع والتميز في السناب شات يبتدي من أول ما تفكرون إنكم تفعلون حسابات إما بغرض استخدامها كحسابات شخصية أو حسابات تجارية، وتلاقون ذي الأفكار بدت تنط قدامكم ويتساءلوا الشباب عن كيف أسوي إعلان سناب شات؟، والأمر ما يوقف بس عند الشباب، بل نجد كثير من الفتيات يتساءلن كيف اصير حقت اعلانات؟ أو كيف اصير مشهورة بسرعة؟.

دحين نجيب عليكم جميعًا باستفاضة لكن يبغالكم تتحمسون شوي لمن تعرفون إنه بعد التحديث الأخير اللي أعلنت عنه إدارة سناب شات وافصحوا عن قائمة أرباح المشاهير المرتفعة والخيالية، عليكم إنكم تطمحون وتجتهدون حتى تصيرون مشهورين مثلهم في يوم ما، نقترح عليكم إنكم تختارون ما بين أنواع الإعلانات على سناب شات المختلفة، وراح أخبركم متى تستخدمون كل نوع عشان تحققون أكبر ربح:

إعلانات جيوفلتر geofilters

إعلانات سناب شات جيوفلتر من الاعلانات الممولة على السناب شات عبارة عن مجموعة من الصور يتم تنظيمها بشكل تقني لدرجة تشعر إنها رسوم تتحرك.

قصص نجاح إعلان جيوفلتر كثيرة لكن أكثرهم شهرة، لمن استعانت شركة تاكو بيل Taco Bell الأمريكية في الإعلان عن منتجاتها من خلال استخدامه، وحسب احصائيات الشركة اللي أعلنت عنها إنها حققت مشاهدات عالية وعالمية، حيث وصلت لين عدد 224 مليون سنابي وهو رقم مرتفع، كما جاءت المتابعات من كل دول العالم وهذا نجاح مررااا ممتاز.

متاح استخدام هذا الإعلان للجميع دون استثناء بشرط تكون في نفس المنطقة اللي مسموح فيها بتداول جيوفلتر، بس عليك إنك تدعم منتجك بإنك تحط على الإعلان الخاص بك شعار مميز أو اسم المنتج، وذلك يعطي تعريف لمنتجك واضح عند المتابعين.

يُفضل تخصيص الإعلان على سناب شات باستخدام جيوفلتر في الفعاليات القوية مثل التنزيلات والتخفيضات في مواسم الأعياد أو إذا كنت تستعد لحضور معرض ومؤتمر تعلن فيه عن منتجك، ستجد إنه إعلان جيوفلتر مررااا جذاب ورهيب لدرجة تجبر المشاهدين على متابعة الإعلان للنهاية في شغف.

بكل سهولة تقدر تشتري فلاتر جيوفلتر من مدير الإعلانات API في سناب شات اللي يقدمون خدماتهم على مدار الساعة، أو عندك طريقة ثانية إنك تشتريها من خلال إنك تتواصل مع قسم المبيعات في سناب شات.

إعلانات فلاتر filters

إعلانات العدسة في السناب شات هي عبارة عن صور لشخصيات أو حركات أو مؤثرات يتم إضافتها لوجهك وتغيير الخلفيات اللي حولك.

دحين عشان تصمم الاعلانات الممولة على السناب شات إدخل جرب الفلاتر فيوجد حول العالم مستخدمين عددهم 70 مليون/ يوميًا يجربون ويركبون الفلاتر لصنع محتوى مختلف لتحقيق المكسب، وعشان تصير مميز ننصحك تسوي خطة عمل لمحتوى وأفكار جديدة.

إعلانات الفيديز

إعلانات فيديو سناب شات تقدر منها تسوي فيديو مدته 10 ثوانٍ يكون عبارة عن مجموعة من الصور اللي تجيك ورا بعضها فيها كل قصص سناب شات اللي أنت مخصصها للمتابعة والمشاهدة العامة،

شروط الإعلان في سناب شات

إدارة سناب شات عندها لوائح وسياسات ممنوع أبد إنك تتخطاها وخاصة لما يتعلق الأمر بتصميم الاعلانات الممولة على السناب شات، وهذا عشان لا يعطلون حسابك أو يتم رفض نشر إعلانك، أهم تلك الاشتراطات:

1-مراعاة تعاليم الإسلام: إنتبه لمحتوى الإعلان يكون متفق مع عاداتنا وتقاليدنا الإسلامية، وما يصير تعلن عن شيء محرم أو يخالف تعاليم الإسلام.

2-المصداقية: إذا نويت تبيع سلعة أو أغراض يلزمك تكون صادق عن عرض مزايا ومواصفات المنتج، ما تحاول تبيع الوهم مثل إعلانات الثراء السريع والنصب على المستخدمين.

3-مراعاة الخصوصية: يمنع سناب شات إنك تسوي إعلان يحتوي على معلومات شخصية أو سرية عن الآخرين.

4-مراعاة الفئة المستهدفة: إذا منتجك يستهدف فئة البالغين، سوي إعلان مناسب للشباب والفتيات المراهقين، وما تضيف محتوى يؤثر سلبيًا على تلك الفئة، حتى لو منتجك لفئة معينة مثل كبار السن ما يصير تحط لهم إعلان بلغة انجليزي.

كيف أسوي إعلانات في السناب بفلوس

راح نبدا معكم خطوة بخطوة بدون ما تتلخبط أو تتعقد من كثر المعلومات وتطيح في حفرة المعلومات المعقدة، خليك معترف إنك لسه مبتدء ويبغالك وقت حتى تصير خبرة ترى فيه 20 مليون مستخدم فقط بالسعودية ما بالك في دول الخليج كم مستخدم!، وإذا تبي تختصر الوقت وتتعرف على كيف تعمل اعلانات ممولة احترافية على السناب شات يمكنك متابعة قناة أستاذ محمود سعيد على اليوتيوب تجد مرفوع فيها أكثر من 60 فيديو عن إعلانات سناب شات وشروحات بطريقة سهلة ومبسطة وراح تستفيد منه مرراا، ودحين اتبع الخطوات التالية في تصميم إعلان ممول يجذب أكثر عدد من المستخدمين:

أولًا: كيف اسوي حساب على سناب شات

إذا تبغي تصمم الاعلانات الممولة على السناب شات عليك أول شي تحميل تطبيق سناب شات وبس ينفتح التطبيق تلاقي أيقونة فيها تفعيل حساب تسوي أكونت شخصي، في فقرة ثانية مستقلة نخبركم كيف تفعل حساب تجاري، سجل رقم جوالك أو الايميل الصحيح ما تحط معلومات ماهي صحيحة عشان ماراح تعرف تأكد الايميل، بعد ما يرسلون ليك رقم سري للتأكيد.

ثانيًا: مدير إعلانات سناب شات

مدير الإعلانات Ads management من الضروري إنك تتابع خطوات التفعيل بإنك تحدد تكلفة الإعلان اللي تمشي مع ميزانيتك، لا تبدأ بمبلغ كبير لإن توّك في مرحلة التجربة ما نطيت على مرحلة الاحتراف الكامل، يتم إضافة مبلغ في محفظة التمويل للإعلانات، واسحب منه أو بعد تقدر تخصص مبلغ تنفقه على الاعلانات الممولة على السناب شات في اليوم أو في الإعلان الواحد ما تقدر تتجاوز هذا المبلغ.

ثالثًا: تفعيل خاصية call to action

بمجرد ما تضيف أداة التواصل تجد كثيرين يضغطون عليها مرة خلوا الدافع لتحقيق الربح والمكسب، ومرة خلوا الدافع الحصول على خصم، ومرة حطوا ان توصيل المنتج راح يكون مجانٍ، هذا الحماس يجيب نتائج رهيبة مع كل اللي عندهم فضول من المستخدمين عشان يعرفون وش فيه بانتظارهم من عروض.

كيف اشوف اعلاني في السناب

ركز معي عندك خيارين عشان تشوف وتابع الاعلانات الممولة على السناب شات اللي صرت مفعلهم ودافع حقهم، بإنك إما من مدير الإعلانات أو من تطبيق سناب شات، وانصح بالمتابعة من خلال الاثنين واقولك ليش، تطبيق سناب شات فيه لوحة بيانات رهيبة مرراا وتحصل فيها أدوات قياس، تقدر تتابع من خلالها إعلانك بشكل سريع عشان تصلح أي مشاكل تلاقيها، لكن إذا كنت تحب تشوف وتتابع بعمق إعلانك فيلزمك تتابعه من مدير الإعلانات اللي يعطيك تفاصيل دقيقة بالوقت عن الربح، وعدد المتفاعلين، وعدد مرات الظهور وبعد يقيس كم كلفك ذا الإعلان في اليوم.

طريقة عمل سناب تجاري

إذا تبغون البداية الصح يلزمك إنك تفعل إيميل على الجيميل gmail يكون مخصص للأعمال بيزنيس، وبهذا الايميل تسوون حساب سناب تجاري، احتفظ بالبيانات في دفتر خارجي، وانصحك نصيحة وثق حسابك بإنك تربطه برقم الجوال حتى لا تفقده.

حدد صفات منتجك

ننتقل لخطوة مرراا مهمة وهي إسأل نفسك، وش تبي تبيع حدد صفات منتجك، الترويج خطوة مهمة يبغالها دراسة وماهي خبطة حظ، إذا كنت حتبيع منتج غرض استهلاكي مثل: العطور، الساعات، الهدايا، الملابس، البذورة والمواليد، أو راح تعرض منتج خدمي مثل توصيل الطلبات للمنازل، حدد بكم سعر المنتج، واذكر موجز عن أهمية وفوائد المنتج وبعد الخصومات أو الهدايا اللي يحصل عليها المشتري لمن يشتري المنتج، وهنا تكون صرت مروج جيد جدًا لإعلانك.

إبدع في التصميم

اختيار تصميم حلو وجذاب لإعلانك ما يبغالك غير تصفي ذهنك، وتمخمخ إنك تحط طاقتك الإبداعية كلها في تصميم إعلانك، والسر كِله في فهم المستخدمين وش يحبون، وش أكثر شي يجذبهم، خليك واضح في إعلانك لكن بشكل يثير فضولهم وغصب يدخلون يسالونك عن المنتج ويتابعونك، مثل إنك تعلن عن مفاجأة وتخلي في شوية تفاعل عن طريق تخمين طبيعة المنتج، وبعدين تخبرهم عن المنتج في إعلان مستقل، بدون فلسفة يبغالك تسوي كامبين مدروس ومخطط له زين.

إفهم عميلك

اركض ورا المستخدمين اللي تبغي تستهدفهم، وفعل تحديد المناطق الجغرافية اللي مؤكد إنه راح تجذبهم الاعلانات الممولة على السناب شات أو حتكون من ضمن قائمة اهتماماتهم، مثل إنك تبيع كتب الترجمة وتعليم اللغة العربية، فتستهدف الأجانب الدراسين والوافدين في الجامعات أو العاملين الأجانب في الشركات العالمية، فتظهرلك كِل الفعاليات اللي تسويها الجامعات أو المعارض اللي تشترك فيها الشركات العالمية، وعليك إنك تستغل ذلك في الترويج الممتاز عن منتجك كتب الترجمة.

وأخيرا شعارك

لا تنسى إنك تسوي شعار logo مميز ومو بس كِذا يلزمك إنك تعمل على تطويره من خلال التسويق الجيد، والانتشار بشكل سهل ومايتعبك إنك دوم تحط اسمك أو اسم حسابك على السناب شات ملصق على كل القصص وحالات سناب شات الخاصة بك.

لماذا يتم رفض إعلاني على السناب شات؟

من الأسئلة الشائعة اللي توصلنا هي ليش إعلاني تم رفضه على سناب شات، ومن أهم أسباب ذلك:

واحد من أسباب الرفض أن يكون الموقع الذي تعلن عنه على سناب شات مجاني كمثال ترويج لموقع على انستغرام، وتزيد احتمالات رفض لو كان الحساب مفعل حديث، لذلك يُفضل إنك تستخدم حساب قديم.

السناب شات يحب يشوف محتوى قيم، مو مجرد صورة يمها سطر تعريفي مختصر، والحل أنه يجب أن تمتلك وتبدع في بناء محتوى متكامل في توضيح الوصف والخدمات والمنتجات وطرق التواصل، وآراء المستخدمين.
لا تضع محتوى يحمل دلالة على الوعود الكاذبة، لأن هذا التصرف يتعارض مع سياسات الإعلان على سناب شات.
لا تستخدم شعار سناب شات لأن إدارة سناب تقوم باستبعاد ورفض كل الإعلانات اللي يتم وضع لوجو السناب فيها لإنه ما يستخدم هذا الشعار غير المصرح لهم من المديرين والموظفين لدى سناب شات.

اللي يبغى يشوف أمثلة ونماذج توضيحية أكثر عن أسباب رفض إعلانك على سناب شات يقدر يدخل على قناة أ/ محمود سعيد الرابط المباشر للمحاضرة، ومو بس كِدا بعد راح تلاقي حلول سريعة لتجنب الرفض.

في نهاية سوالفنا المفيدة عن الاعلانات الممولة على السناب شات، واللي قِلنا لكم فيها كل ما يخطر على بالكم، وعرضنا أرقام فعلية عن الربح الخيالي اللي تقدر تجمعه من خلال الترويج والتسويق الجيد لمنتجكم، الهمة و الفزعة يا شباب إنكم تستفيدون من وقتكم في شي نافع، ومع شوية مجهود وتخطيط مثالي تحققون الربح وذلك لحياة أفضل.

تنويه
  • المقالات بهذا القسم هي اعلانات مدفوعة، منها مقالات مكتوبة بواسطة أصحابها وتعبر عن وجهة نظرهم
  • لنشر مقالك بهذا القسم يرجى التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا
  • أو يمكنك مراسلتنا عبر البريد الالكتروني [email protected]